jo24_banner
jo24_banner

تكدس شاحنات في العقبة بسبب انقطاع الكهرباء

تكدس شاحنات في العقبة بسبب انقطاع الكهرباء
جو 24 : تسبب تعطل النظام الالكتروني المتعلق بتسريب الشاحنات وتكرار انقطاع الكهرباء الى تكدس مئات الشاحنات في شاحة رقم 1 وفق ما أفادبه الناطق باسم سائقي الشاحنات محمد البشابشة.

ودعا البشابشة الاجهزة الرسمية في سلطة العقبة الى حل أزمة الشاحنات مشيرا الى وجود اختلالات كثيرة في ميناء الحاويات تتسبب بتعطل تسريب الشاحنات.
وطالب البشابشة بإضافة قبان جديد في ساحة 1 وزيادة عدد الرمبات مشيرا الى أن الرمبات ( مكان معاينة الشاحنات ) انخفضت الى 23 بعد أن كانت 40 رمبة مما فاقم المشكلة.

من جانبه استغرب الناطق باسم شركات التخليص صلاح الشمايلة خلال حديثه لـ"السبيل" قيام شركة ميناء الحاويات برفع رسوم المناولة في ميناء الحاويات دون تقديم أي خدمات تحد من تفاقم أزمة تكدس الشاحنات والحاويات.

وفي سياق متصل انتقد العديد من المراقبين أداء شركة ميناء الحاويات كونها تأخر العديد من البضائع وترفع الرسوم دون التشاور مع المخلصين والقطاع التجاري مما ينعكس سلبا على ارتفاع أسعار السلع ولجوء العديد من التجار الى موانئ أخرى.

وتشهد ساحة رقم 1 تكدس مئات الشاحنات منذ يومين وسط انتقادات العديد من أصحاب الشاحنات للجهات الرقابية وبالذات في مفوضية العقبة وشركة تطوير العقبة. السبيل.
تابعو الأردن 24 على google news