jo24_banner
jo24_banner

علاوي: الجيش العراقي لا يملك شيئا للقتال من أجله "فيديو"

علاوي: الجيش العراقي لا يملك شيئا للقتال من أجله فيديو
جو 24 : قال د. اياد علاوي ان ما يحدث في العراق هو نتيجة حتمية لسياسات السلطة الحاكمة من تهميش واقصاء، وفقدان مبدأ الشراكة الوطنية، والتي طالما حذر منها في السنوات الأخيرة والتي من الممكن ان تخرج البلاد عن نطاق السيطرة.

واضاف علاوي، لقناة السي ان ان الامريكية خلال لقاء له مع الاعلامية كريستينا آمانبور، ان الجيش العراقي قد تم تدريبه لسنوات من قبل الولايات المتحدة، ولكن العديد من الجنود رمى أسلحته وفر، مشيراً الى ان السبب يعود انهم لا يملكون شيئا للقتال من أجله، مؤكداً ان نهاية الازمة الحالية التي تعصف بالبلاد تعتمد على كيفية التعامل معها، ومن الممكن ان تصل الامور الى ما وصلت اليه سوريا، واصفاً: "إن ما حدث في سوريا امتد الى العراق وما حدث في العراق امتد إلى سوريا". وذكر علاوي ان حزام بغداد وضواحيها تحت سيطرة المسلحين، وحكومة بغداد غير قادرة على تحديهم.

أخيرا، اوضح علاوي: "إن الساسة العراقيين بحاجة للجلوس الى طاولة واحدة للوصول الى حل للازمة وإنقاذ البلاد، وان تم تقطيع اوصال العراق، فسيصل إلى بقية دول المنطقة، وستكون النهاية دموية جدا". حيث ان قوى التطرف مزدهرة في العراق، ويتم قتل الف شخص شهرياً، والحكومة غير قادرة على منع التفجيرات داخل بغداد.


لمشاهدة اللقاء كاملاً عبر الرابط التالي:

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير