jo24_banner
jo24_banner

الشوبكي لـjo24 : "عمان الجديدة" على الواقع قريبا

الشوبكي لـjo24 : عمان الجديدة على الواقع  قريبا
جو 24 :

محمود الشمايلة-تعددت المصطلحات التي تطلق على عاصمتنا ،والواقع في اغلب الاحيان واحد، ما بين مبادرة الملك بإطلاق مصطلح "عمان الجديدة" وبالأمس اطلاق مشروع "عمان الذكية" لتكون مع مئوية المملكة التي تصادف عام 2022.

واوضح الشوبكي انه بناء على الطلب المتكرر من المسؤولين لتحسين واقع عمان الشرقية جاءت موافقة الملك خلال اجتماع الاسبوع الماضي في منزل الفريق جمال الشوابكة بـ"عمان الجديدة" قريبا.

وبين الشوبكي في اتصاله مع jo24 ان "بواكير المشاريع في شرق وجنوب عمان وفي منطقة الماضونة سترى النور قبل نهاية العام " و الانطلاق بـ "عمان الجديدة" لإقامة مشاريع حيوية من شأنها "اذا طبقت تبعا للتوجيهات العليا" ان تنتقل بعمان الشرقية الى محطة اخرى واكثر حيوية تبعث الحياة للمنطقة .

ومن تلك المشاريع المزمع اقامتها حسب الشوبكي والتي طالب بها واخذ موافقه مبدأيه عليها والتنفيذ "بالسرعة القصوى" جامعة رسمية ومستشفى ومشاريع تنموية تشغل العاطلين عن العمل وعشرات المدارس والمراكز الطبية ودعم الجمعيات الخيرية والاندية وانشاء الملاعب والحدائق والقاعات العامة في الاحياء الشعبية.

واضاف الشوبكي بأني "وجهت شخصيا كتابا رسميا الى رئيس الوزراء يتضمن طلب الزيارة وقد وافق قبل أكثر من شهر إلا انه لم يحدد موعدا للزيارة رغم تكرار طلبي بتحديد الموعد" .

وجدد الشوبكي طلبه ان تكون زيارة المسؤولين لأي منطقة كانت "زيارة عمل رسمية لا زيارة ولائم ،زيارة تتم في النهار وفي الضوء الساطع وتحت الشمس لا في الليل وحلول الظلام".

وقال الشوبكي في نهاية حديثه " ما احوجنا الى مسؤولين صادقين امناء مخلصين لا سارقين ولا فاسدين، مسؤولين يتقون الله، يصلون الفجر ثم ينطلقون لخدمة الناس ويحرصون على العدل والمساواة، يشرقون باتجاهنا ويذهبون الى الاردن لا يتقوقعون في قصورهم الفارهة في أحياء عمان الراقية، يأتون لمناطقنا ويتشرفون بمقابلة الناس المخلصين الطيبين المواطنين المنتمين للوطن دون قبض او منافع او مكاسب او مناصب والموالين للنظام دون خوف او وجل او اعطيات ،هؤلاء في شرق وجنوب عمان وفي البادية وفي شمال الوطن وجنوبه وشرقه وغربه وفي القرى والمخيمات والاغوار والارياف، ليذهب المسؤولون اليهم ولايخشون من غبار مناطقهم".

تابعو الأردن 24 على google news