jo24_banner
jo24_banner

انسحاب القوات العراقية من المنطقة الحدودية مع الاردن..لا يوجد ما يدعو للقلق

انسحاب القوات العراقية من المنطقة الحدودية مع الاردن..لا يوجد ما يدعو للقلق
جو 24 :

محمود الشمايلة - اعتبر مراقبون قرار انسحاب قوات الجيش العراقي من الحدود العراقية - الاردنية عامل تهديد اخر لامن واستقرار المملكة ، وذلك في ظل انتشار الانباء التي تتحدث عن طموح احد التنظيمات المسلحة لتوسيع دائرة تهديداتها ورقعة نشاطها في المنطقة .

الاردنيون استقبلوا خبر انسحاب القوات العراقية من المناطق المتاخمة للحدود الاردنية بقلق بالغ وخاصة ان قواتنا المسلحة منشغلة بالكامل في حماية حدودنا الشمالية التي شهدت مواجهات طاحنة بين قوات الاسد والتنظيمات المناوئة للنظام السوري .

الازمة في العراق تتفاقم والصراع يزداد ضراوة بين المتحاربين والاحتمالات مفتوحة ،خاصة ان هناك تنظميات لا تعترف باي حدود سياسية وهناك ايضا تداخلات كثيرة في الازمة العراقية تضع الاردن في موقف حرج وقد تزج به في الصراع بمبرر او دون مبرر.

مصادر مطلعة اكدت ل jo24 ان القوات المسلحة قد اخذت كامل الاحتياطات منذ اندلاع الازمة العراقية وان التواجد العسكري على الحدود الشمالية الشرقية الممتدة (١٨١ كم) كفيل بحماية الاراضي الاردنية من اي اختراق او تهديد، وان الجاهزية في حالاتها القصوى للتعامل مع اي طارئ .واضافت المصادر انه لا داعي ابدا للتخوف من الامر .

تابعو الأردن 24 على google news