jo24_banner
jo24_banner

الجمارك ترتبط الكترونيا مع منظمة الجمارك العالمية

الجمارك ترتبط الكترونيا مع منظمة الجمارك العالمية
جو 24 : انضمت الجمارك الأردنية اخيرا إلى برنامج الـ (اي بي ام ) التابع لمنظمة الجمارك العالمية والذي يعد وسيلة تدريب واتصال تديره المنظمة مرتكزا على تعزيز حماية الملكية الفكرية من خلال التعريف بأصحاب الحقوق ومنتجاتهم الأصلية والمنتجات التي يتم فيها تقليد علاماتهم التجارية.

ويرتكز البرنامج بحسب البيان الصحفي الصادر عن الدائرة اليوم الاحد على تعزيز حماية الملكية الفكرية من خلال التعريف بأصحاب الحقوق ومنتجاتهم الأصلية والمنتجات التي يتم فيها تقليد علاماتهم التجارية.

ويقدم خدمات متعددة منها معرفة الطرق التي تسلكها البضائع المقلدة للقضايا المضبوطة وكذلك التدرب على تمارين تكشف القدرة على التمييز بين البضائع الأصلية والمقلدة بالإضافة لإمكانية استخدام الهاتف النقال في مسح الباركود الخاص بالبضاعة للتحقق من معرفة البضائع الأصلية من المقلدة وغيرها من الخدمات.

وحسب البيان فان هذا البرنامج يساعد في زيادة الخبرات للموظفين في ضبط البضائع المقلدة في حال ورودها للمملكة ويؤكد دور الجمارك الأردنية في المحافظة على امن وسلامة المجتمع وإبراز دورها دولياً في مكافحة التقليد ،مع الإشارة أن عدد الدول المشاركة بهذا البرنامج وصل 60 دولة.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news