jo24_banner
jo24_banner

الضلاعين يسأل النسور حول خرق مؤسسة عربية خيرية للسيادة الاردنية

الضلاعين يسأل النسور حول خرق مؤسسة عربية  خيرية للسيادة الاردنية
جو 24 :

عبدالناصر الزعبي - أكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب النائب مازن الضلاعين رغبته في توجيه سؤال لرئيس الحكومة حول قيام مؤسسة خيرية عربية غير أردنية بالتدخل في سيادة الدولة الأردنية جراء طلبها من وزراة الأوقاف إنهاء إنتداب المتطوعان إمام ومؤذن مسجد الشورى في عمان بمنطقة أم نوارة.. وهما أردنيا الجنسية، لافتا أن هذا التدخل جاء على إعتبار ان هذه الجمعية الخيرية العربية هي من قامت ببناء قسم من هذا المسجد الذي يعتبر جزءا من مركز متكامل ومقاما على أرض وقفية بمساحة أربعة دونمات تقريباً.

وقال النائب الضلاعين إن هذا الأمر يشكل ظاهرة خطيرة وسابقة غير محمودة تؤدي للإنتقاص من الولاية العامة لصالح جهة غير أردنية موضحا أن ما تعرضت له وزارة الأوقاف لإملاءات من هذه الجهة الخارجية بطلبها تنفيذ إجراءات تعسفية بحق مواطنيها لهو انتهاك لسيادة الدولة الأردنية.

ويذكر أن هذا المسجد عبارة عن مركز متكامل، بُني منذ سنوات بعيدة على عدة مراحل وعلى أرض وقفية تقدر بمساحة أربعة دونمات تقريبا، ويتبع لوزارة الأوقاف وهو جزء من إدارتها الوقفية ومركزا لإدارة أعمال خيرية ضخمة والتي يديرها الإمام المتطوع نفسه من خلال ثقة أهل الخير الكبيرة به. حيث يذكر أن هذا المتطوع ساهم في بناء أكثر من مئة وعشرين مسجداً ومصلى على مساحة الأردن عبر ربع قرن تقريباً من العمل التطوعي الذي تضمن المجالات الخيرية الأخرى.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير