jo24_banner
jo24_banner

الأردن: حل قضية اللاجئين الفلسطينيين أساس "السلام" .. صور

الأردن: حل قضية اللاجئين الفلسطينيين أساس السلام .. صور
جو 24 :

أكد الأمين العام لوزارة الخارجية، محمد بني ياسين، على ان أي حل للصراع الفلسطيني الاسرائيلي مرتبط بحل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين، والتي تمثل تسويتها أحد عناصر حفظ السلم في المنطقة.

وجدد بني ياسين، في كلمة ألقاها مندوبا عن وزير الخارجية ناصر جودة في اجتماع اللجنة الاستشارية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بحضور المفوض العام الجديد للوكالة بيتر كراهينبول، التأكيد على مطالبة الأردن لاسرائيل بوقف الاستيطان ووقف جميع الاجراءات أحادية الجانب والتي تسعى من خلالها اسرائيل لانتاج حقائق جديدة على الأرض تستهدف هوية القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها.

وأكد على ان القضية الفلسطينية ما زالت هي القضية المركزية العربية رغم كل التحديات التي تواجه المنطقة، وأضاف ان احلال السلام الشامل من خلال حل الدولتين الذي تقوم بموجبه الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية هو مصلحة وطنية أردنية عليا.

وشدد بني ياسين على ضرورة ان تتضمن مخرجات عملية التفاوض "الفلسطيني - الاسرائيلي" حلا لكافة القضايا، وعلى رأسها قضية اللاجئين الذين هجّروا من أرضهم قبل نحو 66 عاما، على أساس قرار الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة رقم 194 الذي يصون حقوقهم بالعودة والتعويض.


الفيديو لاحقا..
..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير