jo24_banner
jo24_banner

الجيش الإسرائيلي يخلي مطارا عسكريا لسد عجز ميزانيته

الجيش الإسرائيلي يخلي مطارا عسكريا لسد عجز ميزانيته
جو 24 : وافق جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين على اخلاء مطار " سديه دوف " العسكري بالقرب من مدينة تل أبيب لسد العجز في ميزانيته.

ووفقا لصحيفة هآرتس الإسرائيلية، توصلت وزارتا المالية، والجيش، وسلطة " أراضي اسرائيل " إلى تقديم موعد اخلاء المطار العسكري " سديه دوف " ليصبح في شهر كانون الأول 2014 بدلا من عام 2017، مقابل حصول وزارة الجيش على مبلغ 350 مليون دولار لسد العجز الحاصل في ميزانيتها.

وسيتم في البداية اخلاء 20 دونما من معسكرات جيش الاحتلال في المطار العسكري بحلول شهر كانون الأول 2014، وبعدها سيتم بلورة اتفاق لاستكمال عملية اخلاء معسكرات الجيش من مركز اسرائيل، ومناطق الطلب لصالح التطوير البلدي والاقتصادي.

ومن المتوقع ان يتم بعد تنفيذ عملية اخلاء أرض المطار العسكري " سديه دوف " بناء أكثر من 16 ألف وحدة سكنية، وبناء منطقة تجارية وصناعية وفنادق ومتنزهات.

ويمتد مجال المطار العسكري " سديه دوف " على أرض تبلغ مساحتها نحو 300ر1 دونم، 800 دونم منها، هي أرض عسكرية تتواجد فيها طائرات استخبارية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي.

يذكر انه تم تقليص 2 مليار دولار من ميزانية الجيش الإسرائيلي لعام 2014 البالغة 15 مليار دولار دون ان تشتمل على الميزانية السنوية التي تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأخرى والتي تقدر بــ 2 مليار دولار.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير