jo24_banner
jo24_banner

نايف الحديد يردّ على قرار فصله.. والبرغوثي: الحديد هو الأمين وما دون ذلك قفزات في الهواء

نايف الحديد يردّ على قرار فصله.. والبرغوثي: الحديد هو الأمين وما دون ذلك قفزات في الهواء
جو 24 : أكد الأمين العام لحزب الجبهة الأردنية الموحدة، نايف الحديد، على ان القرارات التي تصدر عن بعض أعضاء الحزب، والتي اعتبرت الأمين العام عضوا مفصولا من الحزب، غير قانونية وتفتقر إلى أبسط قواعد الديمقراطية وقانون الأحزاب وتعليمات النظام الداخلي.

واعتبر الحديد، في بيان صحفي وصل Jo24 نسخة عنه، كل ما يصدر عن بعض الأعضاء من "ترهات" غير صحيحة، وذلك استنادا على قانون الأحزاب الأردني.

وحول تفاصيل القضية، أوضح الحديد، انه "منذ أن أصدرت بياني حول زيارتي وعودة للدكتور جهاد البرغوثي بتاريخ 5/6/2014 وبعد أن شرحت لأعضاء اللجنة التنفيذية مساء اليوم الآلية القانونية لعودة الدكتور جهاد البرغوثي وكذلك الآلية القانونية لعودة العين المهندس شحادة أبو هديب والسيد فاروق العبادي ، فإنني تفاجأت بترتيب مسبق بهجمة منظمة من نفوس غير سليمة مقترحة بعزل الأمين العام للحزب لأنه ارتكب مخالفات وهمية ليس لها أساس من الصحة ، وحاولت جاهداً أن أستعين بكفاءات السادة المذكورين أعلاه لتطوير عمل الحزب وتفعيل دوره على الساحة الأردنية".

وأضاف، "ان انكشاف كذبة زيارة الدكتور جهاد البرغوثي قد أوضحت حقائق جديدة كشفت عنها النوايا السلبية لبعض أعضاء اللجنة التنفيذية مستغلين حسن نية البعض وجهل البعض الآخر".

وأكد الحديد على انه سيبقى حريصا وأميناً على مسيرة الحزب وفق نظامه الداخلي مهما كانت العقوبات والصعاب "لأننا نؤمن بأن الديمقراطية حوار فكري وعطاء مميز".

ومن جانبه، أوضح رئيس المجلس الوطني، د. جهاد البرغوثي، ان عددا من الأعضاء أصدروا فور انتهاء اجتماع اللجنة التنفيذية مساء الاثنين، بيانا مخالفا لقانون الأحزاب وتعليمات النظام الداخلي للحزب، قالوا فيه انهم قرروا فصل الأمين العام للحزب، نايف الحديد.

واستنادا على مواد الدستور والقانون والنظام الداخلي للحزب، شدد البرغوثي، في بيان صحفي اخر، على ان نايف الحديد هو الامين العام المنتخب للحزب، وما دون ذلك هي مجرد قفزات في الهواء.


وتاليا نص البيانين:

بيان صادر عن الأمين العام لحزب الجبهة الأردنية الموحدة:

الأخوة والأخوات أعضاء حزب الجبهة الأردنية الموحدة الأكارم
تحية طيبة وبعد،،

منذ أن أصدرت بياني حول زيارتي وعودة للدكتور جهاد البرغوثي بتاريخ 5/6/2014 هذه الكذبة الرخيصة.

وبعد أن شرحت لأعضاء اللجنة التنفيذية مساء اليوم الآلية القانونية لعودة الدكتور جهاد البرغوثي وكذلك الآلية القانونية لعودة العين المهندس شحادة أبو هديب والسيد فاروق العبادي ، فإنني تفاجأت بترتيب مسبق بهجمة منظمة من نفوس غير سليمة مقترحة بعزل الأمين العام للحزب لأنه ارتكب مخالفات وهمية ليس لها أساس من الصحة ، وحاولت جاهداً أن أستعين بكفاءات السادة المذكورين أعلاه لتطوير عمل الحزب وتفعيل دوره على الساحة الأردنية.

كما حاولت أن اشرح بهدوء للأخوة أعضاء اللجنة بأن الأمين العام محصن بحكم قانون الأحزاب والنظام الداخلي وأن المخالفات الوهمية ما هي الا تخيلات في رؤوس أصحابها ولم أرتكب أية مخالفة توجب هذا التوتر والانفعال.

والتبس عليهم أن المادة (12) من النظام الداخلي تختص بأسباب زوال العضوية علماً بأن مهام اللجنة التنفيذية محددة بالمادة (7) فقرة (ج) بند (3) من نفس النظام.

وسأبقى حريصا وأميناً على مسيرة الحزب وفق نظامه الداخلي مهما كانت العقوبات والصعاب لأننا نؤمن بأن الديمقراطية حوار فكري وعطاء مميز.

أكرر اعتبار ما يصدر عن البعض من ترهات غير صحيحة حيث أن المادة (17) فقرة ( ج) من قانون الأحزاب تؤكد أن الأمين العام هو ممثل الحزب لدى الجهات الرسمية والقضائية والناطق الرسمي.

ومخالفة صريحة للنظام الداخلي ويبدو أن انكشاف كذبة زيارة الدكتور جهاد البرغوثي قد أوضحت حقائق جديدة كشفت عنها النوايا السلبية لبعض أعضاء اللجنة التنفيذية مستغلين حسن نية البعض وجهل البعض الآخر.

لذا أرجو ان أؤكد لكافة الأخوة أعضاء الحزب الكرام بأن ما يصدر عن بعض أعضاء اللجنة غير قانوني ويفتقر الى أبسط قواعد الديمقراطية وقانون الأحزاب وتعليمات النظام الداخلي.

الأمين العام
نايف الحديد


* بيان صادر عن رئاسة المجلس الوطني:

بسم الله الرحمن الرحيم
توضيح من المجلس الوطني حول ما ورد من بعض اعضاء التنفيذية
بعد اجتماع اللجنة التنفيذية مساء الاثنين برئاسة الامين العام نايف الحديد
حيث تم بحث المواضيع المدرجة على جدول الاعمال وبعد الانتهاء منها اعلن الامين العام اختتام الجلسة .
حيث تداعى عدد من الاعضاء واصدروا بيان في مخالفة واضحة لقانون الاحزاب وتعليمات النظام الداخلي للحزب وقيم ومبادئ الحزب .
وعلية نوضح مايلي :
1- ان قانون الاحزاب (المادة 8 فقرة ي ) (والمادة 17 فقرة ج ) .
2- النظام الداخلي المادة 7 فقرة ز توضح مهام وصلاحات الامين العام .
3- النظام الداخلي المادة 7 فقرة ح بند 3 تحدد وتوضح مهام وصلاحيات اللجنة التنفيذية .
4- المادة 12 تحدد وتوضح كيفية زوال العضوية بعد اخذ الاسباب وصدور قرار نهائي حسب تسلسل مراحل سير الشكوى ان وجدت .
5- اوضحنا للامين العام عدة مرات حول مخالفة النظام الداخلي بتعيين ثمانية اعضاء باللجنة التنفيذية من قبل الامين العام السابق من خلال جلسة تاريخ 28/ 12/ 2013 سابقة لانتخاب الامين العام الجديد والذي من حقه تعيين هؤلاء المادة 7 فقرة ح بند 1 من النظام الداخلي .
وبالتالي فان المسؤولية الملقاة على عاتق الامين العام نايف الحديد حسب قانون الاحزاب والصلاحيات الممنوحة اليه سندا لتعليمات النظام الداخلي تتطلب ازالة المخالفة فورا وابطال عضويتهم باللجنة التنفيذية .
... من هنا يتضح لنا بطلان ما ورد من بعض اعضاء التنفيذية بل ان ذلك يشكل مخالفة صريحة وواضحة لقانون الاحزاب وتعليمات النظام الداخلي
وعلى الامين العام نايف الحديد القيام بواجبه لتصحيح ما لحق بالمؤسسة الحزبية من ضرر تسبب هؤلاء الاعضاء .
وعليه نؤكد مما ليس فيه مجالا للشك ان معالي نايف الحديد هو الامين العام المنتخب حسب قانون الاحزاب وتعليمات النظام الداخلي للحزب وما يصدر غير ذلك مجرد قفزات في الهواء .

رئيس المجلس الوطني د جهاد البرغوثي
تابعو الأردن 24 على google news