jo24_banner
jo24_banner

لليوم الخامس.. الاحتلال يبحث عن إبرة في كومة قش

لليوم الخامس.. الاحتلال يبحث عن إبرة في كومة قش
جو 24 : لليوم الخامس على التوالي تواصل قوات الاحتلال التقصي عن 3 مستوطنين اختفت آثارهم في مستوطنة "غوش عصيون" شمال الخليل، حيث يعتقد الاحتلال بأنه تم اختطافهم واخفائهم في منطقة الخليل.

فقد دفع الاحتلال بالمئات من جنوده الى مدينة الخليل، وشرع في عمليات بحث وتمشيط في العديد من المناطق شمال وغرب وجنوب الخليل -بيت أمر، صوريف، سعير، نوبا، دورا وخاصة منطقة كنار وسنجر، بيت كاحل وتم تفتيش المقبرة فيها، تفوح وأيضاً تم تفتيش المقبرة فيها، ناهيك عن المناطق الشمالية الغربية من مدينة الخليل.


لم تقتصر عمليات البحث عن تفتيش المقابر والمغر والكهف في الجبال، حيث داهم جنود الاحتلال العشرات من المنازل، دمر وخرب محتويات عدد كبير من تلك المنازل التي فتشها.

قادة جيش الاحتلال، لم تكتفي بهذا، بل عمدت الى منع المواطنين ممن يحملون الهوية التي تتضمن عنوان الخليل من السفر عبر معبر الكرامة لمن تقل أعمارهم عن 50 عاماً، وحرمت 20 الف عامل من لقمة عيشهم بعد قرار منع الخلايلة من دخول القدس واسرائيل.


الطوق الأمني الذي فرضه الاحتلال على الخليل، يشتد يوماً بعد يوم، حيث اغلق المدخل الجنوبي للمدينة بالقرب من منطقة الحرايق بالبوابة الحديدية قرب مستوطنة "بيت حجاي" وكذلك منع خروج الخلايلة من مدخل الفحص فيما سمح لهم بالدخول فقط.

وكذلك في شمال الخليل، حيث اغلق المدخل المفضي لشارع رقم (60) بالبوابة الحديدية، وبعد أن نصب حاجزاً على مدخل النبي يونس ومدخل الحواوور شمال وشرق حلحول، قام بوضع مكعبات اسمنيتة على هذه المداخل وشرع الجنود في التدقيق وتفتيش السيارات التي تعبر المدخلين.


كومة القش الكبيرة التي يبحث فيها الاحتلال عن الإبرة، تضيق الخناق يوماً بعد يوم على الخليل وأهلها.. ولا زالت الإبرة مفقودة.معا
تابعو الأردن 24 على google news