jo24_banner
jo24_banner

رسالة بمقتل المستوطنين وصلت الجنود في الميدان

رسالة بمقتل المستوطنين وصلت الجنود في الميدان
جو 24 : استمراراً لحرب الشائعات التي تعصف بالمجتمع الإسرائيلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف النقالة في أعقاب اختفاء ثلاثة مستوطنين بالضفة الغربية ليل الخميس الماضي، وصلت رسائل لجنود الاحتلال العاملين في الخليل تفيد بمقتل المستوطنين ما شكل إرباكًا كبيرًا وتشويشًا على عمليات البحث.

وتحدث موقع جيش الاحتلال على الإنترنت عن وصول الشائعات إلى الجنود الإسرائيليين الذين يبحثون عن المستوطنين المفقودين بالخليل عبر "واتس أب"، وقالت الرسالة التي أربكت الجنود ودفعتهم للتساؤل عن جدوى الحملة إن المختطَفِين قتلوا.

وقال نائب قائد كتيبة "أساف" في الجيش الإسرائيلي والملقب بـ"عيدو" إن شائعات وتسريبات "واتس أب" أضرت بالروح المعنوية لجنوده وخلقت لديهم حالة من الإرباك، وأبدى تخوفه من إرسال معلومات سرية حقيقية في المرة القادمة عبر البرنامج ما يشكل ضربة للجيش.

بدوره، أعرب النقيب "ع" نائب مسئول نظام أمن المعلومات في الجيش الإسرائيلي عن مخاوفه من لجوء من وصفهم بـ"أعداء إسرائيل" إلى استخدام هذا المجال لجمع المعلومات وبث الشائعات "وهم جيدون في ذلك"، على حد تعبيره.

وأضاف أن شائعات تخليص المستوطنين أحياء يوم الجمعة الماضي وصلت في رسالة إلى هواتف الجنود في منطقة الخليل ما خلق جوًا من الإرباك والضبابية حول جدوى العملية طالما تم تخليص المخطوفين وقتل خاطفيهم.

ولفت الضابط لقيام جنود وحدة نظام أمن المعلومات بالجيش بعمل حساب وهمي على فيسبوك وانستغرام باسم عربي، وأعجب الحساب الجديد الذي تديره الوحدة بصفحات لجنود في الجيش وكتب عبارة باللغة العربية على صفحات الجنود قال فيها: "كما أن باستطاعتنا متابعة منشوراتك فأعداؤنا يفعلون ذلك"، ووقع باسم "نظام أمن المعلومات في الجيش".

وكشف "ع" عن قيام نظامه بعمل حسابات وهمية باسم جنود للإيقاع بالفلسطينيين، حيث وصلت إعجابات صفحة أحدهم إلى المئات خلال أيام.

(صفا)
تابعو الأردن 24 على google news