jo24_banner
jo24_banner

جراحة نوعية لمريضة " يمنية " في اربد

جراحة نوعية لمريضة  يمنية  في اربد
جو 24 : اجرى مستشار جراحة العامود الفقري والديسك الدكتور هيثم العقيلي ظهر اليوم عملية جراحية نوعية لمريضة من الجنسية اليمنية في مستشفى اربد التخصصي .

واجريت العملية لديسكين في الرقبة بالتداخل المحدود وتعد الثانية على مستوى الشرق الاوسط والمنطقة العربية حيث اجريت من قبل العقيلي في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي قبل عام وحظيت بتغطية اعلامية واسعة كون مثل هذه العمليات لا تجرى الا في مراكز محدودة على مستوى العالم .

وبحسب الدكتور العقيلي ان مدينة اربد تعد منطلقا لمثل هذه العمليات على صعيد المنطقة ويمكن ان تصنف كمركز رئيسي لاجرائها كون نتائجها كانت مساوية للعمليات التقليدية المفتوحة واحتمالية المضاعفات فيها تقترب من الصفر .

وقال ان العملية وان اجريت من قبل الا انه تم ادخال تعديل بسيط عليها سهل من اجرائها بصورة تعكس التحسن السريع لحالة المريضة بحيث غادرت بعد قرابة خمس ساعات من العملية المستشفى وهي بحالة ممتازة . واضاف ان النجاح في مثل العمليات يمكن ان يجعل من مدينة اربد مركز استقطاب علاجي لاجرائها من قبل دول العالم كافة نظرا لمحدودية المراكز الطبية او المستشفيات التي تجرى بها على صعيد العالم اجمع .
تابعو الأردن 24 على google news