jo24_banner
jo24_banner

مساعدات الخليجي: 2.2 مليار دولار للطاقة المتجددة و880 مليون دولار لــ" النووي"

مساعدات الخليجي: 2.2 مليار دولار للطاقة المتجددة و880 مليون دولار لــ النووي
جو 24 :

كشف مصدر مطلع ان الاردن حدد حزمة المشاريع المقترحة التي سيتم تمويلها من دول مجلس التعاون الخليجي من خلال المنحة التي اعلن عنها المجلس والمخصصة لتمويل مشاريع تنموية في المملكة وبقيمة 5 مليارات دولار.

وكشف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لــ"العرب اليوم" ان من ابرز المشاريع المقترح تمويلها من صندوق مجلس التعاون الخليجي مشاريع في الطاقة المتجددة "الشمسية والرياح" وبقيمة 2.2 مليار دولار و لمشروع الطاقة النووية وبقيمة 880 مليون دولار، ومشاريع تنموية اخرى مثل التعليم والصحة وغيرها بقيمة 2 مليار دولار.

وقال المصدر ان المشاريع التي تم تحديدها واقرارها من مجلس الوزراء تم عرضها على دول مجلس التعاون الخليجي حيث يقوم رئيس الوزراء يرافقه عدد من الوزراء في زيارات الى دول الخليج لاطلاعهم على هذه المشاريع والفائدة المتوقع تحقيقها في حال تنفيذها.

يذكر ان مجلس التعاون الخليجي في قمته التي عقدت في الرياض قرر تقديم مساعدات مالية للاردن تصل الى خمسة مليارات دولار لتنفيذ مشاريع تنموية توزع على خمس سنوات بواقع مليار دولار لكل سنة.

وتعاني المملكة من صعوبات مالية حالت دون قدرتها على تنفيذ مشاريع تنموية تساعدها على مواجهة التحديات التي من ابرزها انقطاع الغاز المصري وارتفاع اسعار المشتقات النفطية.


واتخذت الحكومة حزمة من القرارات التي بموجبها تم فرض ضرائب على بعض السلع ورفع الدعم عن اخرى لتقليص العجز المتوقع في موازنة 2012 وبنسبة 10 الى 15 بالمئة حيث من المتوقع ان يصل العجز الى 2 مليار دينار مع نهاية العام الحالي. "العرب اليوم"

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير