jo24_banner
jo24_banner

رحمة رياض: "واجهتُ مصاعب كثيرة، شذى حسّون ليست في موقع تقييمي

رحمة رياض: واجهتُ مصاعب كثيرة، شذى حسّون ليست في موقع تقييمي
جو 24 : تشقّ النّجمة العراقيّة الصّاعدة رحمة رياض شيئًا فشيئًا طريقها في مجال الغناء بخطوات مدروسة وثابتة. فبعد مشاركتها في أحد برامج الهواة في العالم العربي، عملت جاهدة على إثبات نفسها فنّانة جديدة في هذا الوسط تتّكل على صوتها، وصوتها فقط، لتبرز فيه. مع استمرار نجاح أغنيتها المنفردة الأولى "بوسة" التي صوّرتها على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج اللّبناني جاد شويري وترشّحها لجائزة "موركس دور" هذا العام كأفضل فنّانة صاعدة واستعدادها لخوض تجربتها التّمثيليّة الأولى، حاورناها وعُدنا لكم بهذا الحوار الخاص لـ mbc.net. تابعونا.

1- ما رأيك بدايةً باستمرار نجاح أغنيتك الأخيرة "بوسة"؟

الحمد الله أنا سعيدة جدًّا بنجاح الأغنية، وأكثر ما يُسعدني هو أنّه ما زال مستمرًّا ويتصاعد يومًا بعد يوم.

عادةً، تسجّل الأغنية نجاحًا عند طرحها في البداية ثمّ يعتاد الجمهور عليها، ولكنّني أجد أنّ نجاح "بوسة" يتصاعد يومًا بعد يوم.

2- وهل توقّعتِ لها هذا النّجاح؟

بصراحة، تحمل الأغنية كلّ مقومات النجاح، فالكلمات للشّاعر تركي الشريف والألحان للفنّان الكبير فايز السعيد وقد تمّ تصويرها تحت إدارة الفنّان جاد شويري، وحصلت على نسبة مشاهدة مرتفعة على القناة الخاصّة بي على موقع "Youtube"، ولا تزال في ازديادٍ كلّ يوم.

الفكرة جديدة بكلّ مقوّماتها، ولكن يبقى الفنّان دائمًا قلقًا ومتخوّفًا من ردّة فعل الجمهور مهما كان واثقًا من العمل الذي يقدّمه. والحمد الله أنّه جاء على قدر آمالي وتوقّعاتي.


3- أنت مرشّحة لنيل جائزة "موركس دور" كأفضل فنّانة عربيّة صاعدة. فما رأيك بهذا التّرشيح؟

التّرشيح بحدّ ذاتِهِ شرفٌ لي، وقد كنتُ سعيدة للغاية عندما بُلِّغتُ بأنّني مرشّحة عن تلك الفئة.

4- وهل تثقين بالجوائز بشكلٍ عام خاصّةً أنّ التّشكيك بصدقيّتها يتصاعدُ سنة بعد سنة؟

أيّ جائزة، مهما كان حجمها ومصدرها، هي تكريمٌ للفنّان، فما بالك إذا كانت هذه الجائزة هي "الموريكس دور"؟

أمّا بالنّسبة للصّدقيّة، فهذا يعود للقيّمين على الجائزة ولتاريخها وللفنّانين الذين سبق وحصلوا عليها. كلّ هذه العوامل مجتمعةً هي التي تجعل للجائزة صدقيّة عند الجمهور أو العكس.


5- ما هي المصاعب التي واجهتها لشقّ طريقك في هذا المجال بعد مشاركتك في أحد برامج الهواة في العالم العربي؟

المصاعب كثيرة، وهي مصاعب يواجهها أيّ فنّان في بداية الطّريق خاصّةً إذا أراد أن يُثبت وجوده في وقتٍ قياسيّ، وبالجُهد والمثابرة يستطيع الوصول إلى ما يصبو إليه. ولكن ممّا لا شكّ فيه أنّ البرنامج الذي شاركتُ فيه جعل من جميع مشتركيه أسماءً معروفة إلى حدٍّ كبير في الوطن العربي، وهذا ما سهّل المهمّة علينا إلى حدٍّ ما.

6- علِمنا أنّك تشاركين في مسلسلٍ عربي ضخم تلعبين فيه دور صبيّة عراقيّة. أخبرينا عنه أكثر وعن تفاصيل دورك.

لا زلتُ حتّى الآن أخضع لورشة عمل تدريبيّة على التّمثيل لكي أظهر بطريقةٍ لائقة ومُحترفة، ولكن لا أستطيع أن أتحدّث عن تفاصيل الدّور. كلّ ما أستطيع قوله هو أنّه عملٌ ضخم، وسيكون علامةً فارقةً في حياتي الفنيّة.

7- متى سيُبصر النّور؟ وهل تعتقدين أنّ الجمهور سيتقبّلك كممثّلة كما فعل كمغنّية؟

حتّى الآن لم يتحدّد الموعد النّهائي بعد، ولديّ ملئ الثّقة أنّ الجمهور سيتقبّلني كممثّلة مثلما تقبّلني كمغنّية لأنّني أملك موهبة التّمثيل التي أثقلتُها بالدّراسة. وعندما أكون صادقة فيما أؤدّي، سيكون ذلك عنوان النجاح بإذن الله.

8- في هذا الصّدد، صرّحت النّجمة العراقيّة شذى حسّون مؤخّرًا أنّه عليك أن تكوني ممثّلة فقط لا مغنّية ممّا أوقع خلافًا كبيرًا بينكما. ماذا تقولين عن الموضوع مرّة أخيرة؟

للمرّة الأخيرة أقولها: شذى حسّون ليست في موقعٍ يسمح لها بتقييمي، فمن يكمنه فعل ذلك هو ناقدٌ موسيقيّ مُتخصّص أو مُلحّن مُحترف وليس زميلة عمل. وأعتقد أنّ قول الحق لا يجب أن يولّد خلافًا بيننا.

9- وهل تعتقدين أنّها قالت ذلك من غيرتها عليكِ أم غيرتها منكِ؟

إن كان دافع ذلك غيرتها منّي أو عليّ، فهذا الأمر لا يهمّني على الإطلاق لأنّها صفحة وانطوت بالنّسبة لي.


10- تعملين على ألبومك الأوّل في الوقت الحالي. أين أصبحت في ذلك؟

أنا اليوم في صدد إصدار أغنيات مُنفردة وبطريقة سريعة، وبعدها سوف أجمعها في عملٍ غنائيّ واحد. وهذا ليس بالأمر السّهل لأنّ اختيار أغنيات أيّ ألبوم يخضع لمقاييس معيّنة كدراسة السّوق وذوق الجمهور ومدى نجاح الأغنيات.

11- مع من تتعاملين من الشّعراء والملحّنين فيه؟ وهل قرّرت كم أغنية سيتضمّن؟

سأتعامل بإذن الله مع كبار الشّعراء والمُلحّنين في الوطن العربي، ولم أقرّر بعد عدد الأغنيات لأنّ هذا سيتمّ بالتّنسيق بيني وبين الشّركة التي تتولّى إدارة أعمالي.MBC.NET
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير