2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الغذاء والدواء تكثف الرقابة على الاسواق بشهر رمضان باقليم الشمال

الغذاء والدواء تكثف الرقابة على الاسواق بشهر رمضان باقليم الشمال
جو 24 : اكد مدير فرع مؤسسة الغذاء والدواء في اقليم الشمال المهندس اشرف درادكة ان المؤسسة تعمل على تكثيف الرقابة على الاسواق برمضان من خلال برامج خاصة صباحية ومسائية.

وقال درادكة انه تم توجيه مراقبي الاسواق لتفعيل عمليات الرقابة وتعزيز دورهم في المحافظة على توازنات السوق واتخاذ العقوبات بحق المخالفين.

واكد على ضرورة مراقبة مدى كفاية الكميات المطروحة في السوق من المواد الغذائية والابلاغ فورا عن عمليات النقص في أي منها وكذلك التأكد من إعلان الأسعار الذي يشجع على المنافسة ومساعدة المواطنين وحمايتهم والوقوف على ممارسات الاحتكار التي ربما تحدث من قبل البعض بالاضافة الى تقديم دراسات وتقارير باستمرار عن مؤشرات الاسعار وكذلك الابلاغ عن أية عمليات احتكار من قبل بعض التجار الذين يقومون احيانا بالاتفاق فيما بينهم ضمن نفس السوق على تحديد اسعار معينة الامر الذي يعد اخلالا بقانون المنافسة ويضر بمصالح المواطنين.

وتشمل الرقابة على المخابز للاطلاع على وفرة الخبز العربي الكبير ، إضافة الى التركيز على محلات بيع الخضروات والفواكه والمطاعم بكافة أشكالها ومطاعم بيع الوجبات السريعة وأماكن بيع العصائر والمرطبات والبقالات بانواعها ومحلات السوبرماركت والمولات والأسواق الكبرى والملاحم و محلات الدواجن وأماكن بيع المجمدات والأسماك ومعامل الالبان والأجبان ومشتقات الحليب ومعامل إعداد وتصنيع الشكولاته والحلويات ومحلات الجاتوهات والمحامص وأماكن بيع المكسرات والمخازن التجارية و المستودعات الغذائية وموائد الرحمن ومطابخ المناسبات والخيم الرمضانية والمقاهي والمراكز والمجمعات الخيرية.

لافتا الى انه هناك فرق على مدار الساعه من الصباح وحتى ما بعد منتصف الليل تستقبل الشكاوي على ارقام المؤسسة المجانية 080022660 ، 03-2300714 .

بترا
تابعو الأردن 24 على google news