jo24_banner
jo24_banner

موجة من الإعتقالات والمداهمات بالضفة الغربية

موجة من الإعتقالات والمداهمات بالضفة الغربية
جو 24 :

واصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" حملتها العسكرية بالضفة، لليوم الثامن على التوالي، حيث نفذت عمليات دهم واعتقال طالت مؤسسات اعلامية وجمعيات خيرية، فيما اصيب عدد من المواطنين بغاز الجنود والرصاص، تحت ذريعة البحث عن مستوطنين اختفوا قرب الخليل.


ففي جنين، وفق ما نشر موقع القدس دوت كوم فإن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم 4 شبان خلال حملة مداهمات في المخيم جنين.

وذكر الاهالي ان الجنود فتشوا المنازل وعاثوا فيها فسادا وتعمدوا تدمير الاثاث والاجهزة الكهربائية وقد عرف من اصحابها: عزيز الالماني وابراهيم عتيق.

واعتقل الاحتلال كلا من: اسعد محمد اسعد استيتي (42 عاما)، يزن عدنان الهندي(21 عاما)، محمد سعيد عبد الله السويطي (21 عاما)،  كما اعتقل اشرف محمد راشد القيسي (22 عاما).

وخلال انسحاب قوات الاحتلال تعرضت للرشق بالحجارة قرب مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في المدينة واطلق الجنود الاعيرة النارية ولم يبلغ عن اصابات.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنا على الأقل.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية لوكالة الانباء الرسمية "وفا" أن قوات الاحتلال واصلت إجراءاتها العدوانية بحق المواطنين في مدينة الخليل وبلدات وقرى ومخيمات المحافظة، واعتقلت كلا من: عدنان محمد عيد الزرو (35عاما)، ويعقوب سهيل الجعبة (15عاما) عقب مداهمة المدينة وتفتيش العشرات من المنازل والعبث بمحتوياتها.

وأضافت المصادر: كما اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة اذنا غرب الخليل المواطن اسماعيل طلب النطاح (35عاما)، ومن يطا محمد علي الهريني، ومحمد حسن عمايرة الهريني، ومن بلدة دورا اعتقلت محمد اسماعيل أبو عرقوب، وحذيفة محمود طه العواودة، وحسن أحمد الدراويش.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة ترقوميا غرب الخليل، واعتقلت المواطن طارق عزيز اغريب، فيما اعتقلت على حاجز طيار نصبته قرب مخيم الفوار جنوب الخليل المواطن محمد ناصر المشارقة.

أما في قرية بيت كاحل فاعتقلت قوات الاحتلال الفتى سامي سليمان العطاونه (15عاما) واعتدت على شقيقه احمد بالضرب المبرح، عقب مداهمة العديد من المنازل وتفتيشها.

وسرق جنود الاحتلال 15 الف شيقل من منزل المواطن تامر فهمي الهيموني بمدينة الخليل، و2500 شيقل من منزل حاتم العصافرة في قرية بيت كاحل، وفتشت الجمعيات الخيرية الاسلامية في حلحول وسعير ومدينة الخليل.


واقتحمت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم، عشرات المنازل في انحاء متفرقة من محافظة نابلس، تاركة خلفها الخراب والدمار في هذه المنازل، من دون ان يبلغ عن اية اعتقالات.

وافاد مراسل القدس دوت كوم ان عمليات الدهم والتفتيش تركزت في مدينة نابلس باحيائها المختلفة، ومخيمي بلاطة وعسكر، والعديد من القرى كسالم وكفر قليل ومادما وبورين ودير الحطب. وقالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال كانت تتعمد تخريب محتويات المنازل خلال تفتيشها، وقلب اثاثها رأسا على عقب.

وتخلل هذه الاقتحامات مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال تركزت في ميدان الشهداء وسط مدينة نابلس وحي رفيديا في المدينة، حيث رشق الشبان القوات الاسرائيلية بالحجارة، فيما اطلق جنود الاحتلال باطلاق القنابل المسيلة للدموع ما ادى الى اصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.


شنت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة مداهمات واسعة في عدة مواقع ببيت لحم.

ففي المدينة اقتحمت القوات الشارع الجديد وشارع المهد مرورا بحي المدبسة وشارع الجبل وجمال عبد الناصر وانتهاء بشارع الصف ووادي معالي وجبل الموالح وهندازة، حيث دهم الجنود مقر جمعية دار الايتام الاسلامية بعد تفجير مدخلها وقام الجنود باجراء تفتيشات فيها وصادروا عددا من اجهزة الحاسوب والاوراق والمستندات منها.

وافاد مراسلنا في بيت لحم ان قوات الاحتلال دنست المقبرة المقامة شرق المدينة.


وفي بلدة تقوع اقتحمت القوات منازل المواطنين، واعتقلت نحو 15 مواطنا. وعرف من بين المعتقلين كل من امير سليم البدن ومراد سامي جبرين وصبري موسى جبرين و رياض احمد جبرين وطارق موسى جبرين وسمير محمد العمور وخالد حميدة البدن وسعد داود البدن وسعود محيسن البدن واكرم موسى جبرين وسميح احمد صباح وايمن طلب جبرين وكامل عبد الله البد ومحمد عيسى حمدان وجميل عطا جبرين.

كما طالت الحملة قريتي وادي رحال والعساكرة واقتحم الجنود العديد من المنازل واجروا بداخلها تفتيشات استفزازية والتنكيل بالمواطنين.



وأما في البيرة فقد أصيب مواطنان بجروح طفيفة، وعدد آخر بحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة البيرة وتفتيش عدد من المنازل.

وأكد ضابط إسعاف في جمعية الهلال الأحمر لوكالة الانباء الرسمية "وفا" أن الجريحين نقلا إلى مجمع فلسطين الطبي وحالتهما مستقرة، وأنهما أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وذكر شهود عيان أن الأشخاص الذين أصيبوا بحالات اختناق عولجوا ميدانيا، وأن اشتباكات دارت بين مجموعة من المواطنين وقوات الاحتلال في المدينة وبخاصة قرب برج الشيخ بحي الشرفا، وفي منطقة البالوع شمال المدينة.

يذكر أن قوات الاحتلال نفذت عمليات مداهمة وتفتيش خلف المول التجاري في مدينة البيرة وفي حيي الإرسال، الشرفا في عملية عسكرية استمرت نحو 5 ساعات.

تابعو الأردن 24 على google news