2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"اطلب حقك" تحتج مع طلبة الجامعة الأردنية على رفع الأسعار

اطلب حقك تحتج مع طلبة الجامعة الأردنية على رفع الأسعار
جو 24 :

نظمت حملة "اطلب حقك" الشبابية الشعبية ظهر أمس، فعالية احتجاجية وتوعوية أمام الجامعة الأردنية، تضمنت معرضا لصور كاريكاتيرية وتعبيرية، احتجاجاً على ما وصفته بـ"تغول الحكومة على جيب المواطن" و"عدم الوصول للفاسد بالطريقة الصحيحة لمحاسبته"، وذلك أمام البوابة الرئيسية للجامعة الأردنية.


ووزعت الحملة "برشورا" على طلبة الجامعة تحت عنوان "الحقيقة المرة"، تستعرض فيه قضايا الفساد، التي شغلت الرأي العام وغلاء الأسعار، كما تضمن المعرض صورا عكست جيوب الفقر المنتشرة في محافظات المملكة.


وقالت الحملة، في بيانها الموزع على الطلبة، إن "الطالب الجامعي يدرس في كل دول العالم على حساب الدولة، وهنا في الأردن فإن الدولة تجبر الطالب على دفع تكاليف الدراسة".


كذلك، استنكرت الحملة ما أسمتها بـ"المشاريع الوهمية" لبرنامج التحول الاقتصادي، الذي بلغت كلفته نحو 520 مليون دينار، وهو ما قالت إنه "يكفي لتدريس أكثر من 20 ألف طالب في الجامعات الرسمية مع تكاليف مصاريفهم الشخصية".


ويعد المعرض سابع فعاليات حملة "اطلب حقك"، التي أعلنت عن انطلاقتها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" قبل نحو شهرين. وتهدف للتركيز على مطالب المواطن المعيشية، التي قالت الحملة، إنه "ذهب ضحية سياسات الإفقار
والتجويع التي تتبعها الحكومات".
واعتبر عضو الحملة علي التعمري  أن رفع الأسعار جاء لإثقال كاهل المواطن الفقير أصلا، بزيادة الأعباء الاقتصادية. ورأى أن تعامل الحكومة مع المواطن على أنه الرافد الوحيد لها، وقيامها بدعم ميزانية الدولة من خلال جيبه "أمر مرفوض ولا يمكن تحمله".


وتفاعل مع المعرض المئات من طلبة الجامعة الأردنية، ممن استوقفتهم الصور التعبيرية لقضايا الفساد في الأردن، حيث لجأ العديدون الى تسجيل أسمائهم للمشاركة في فعاليات "اطلب حقك" الأسبوع المقبل. الغد

تابعو الأردن 24 على google news