jo24_banner
jo24_banner

اجراء اول جراحة قلب مفتوح بمستشفى الأمير هاشم بالعقبة

اجراء اول جراحة قلب مفتوح بمستشفى الأمير هاشم بالعقبة
جو 24 : اجرت الكوادر الطبية بمستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني في محافظة العقبة اخيرا اول عمليتي جراحة قلب مفتوح لمريضين اردنيين تكللتا بالنجاح.

واجرى العملية فريق طبي متخصص برئاسة رئيس مركز الملكة علياء لإمراض وجراحة القلب في المدينة الطبية العميد الطبيب سعد جابر ،بالاضافة الى فريق متكامل من اطباء التخدير والممرضين.

وقال العميد جابر انه تم اجراء عملية جراحة قلب مفتوح لمريض 65 عاما كان يعاني انسداد اربعة شرايين تاجية وتم زراعة اربعة شرايين جديدة وحالته الصحية مستقرة ويتماثل للشفاء في العناية الحثيثة ، كما تم يوم الخميس اجراء عملية جراحة قلب مفتوح لمريضة 57 عاما تعاني انسداد في ثلاثة شرايين تاجية والوزن الزائد وتمت زراعة ثلاثة شرايين جديدة لها وحالتها الصحية مستقرة وتتماثل للشفاء في العناية الحثيثة.

وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب خلف الجادر السرحان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم ان الخدمات الطبية الملكية ومنذ تأسيسها تبذل قصارى جهدها لتقديم الخدمة الطبية الفضلى للمواطنين عبر مستشفياتها المنتشرة في جميع مناطق المملكة.

واضاف ان اجراء اول عمليتي جراحة قلب مفتوح في مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني التابع للخدمات الطبية الملكية في محافظة العقبة ياتي ضمن سلسلة الانجازات الطبية المستمرة لهذه المؤسسة الوطنية الرائدة التي تحظى بدعم مباشر من لدن جلالة القائد الاعلى والقيادة العامة للقوات المسلحة.

واوضح اللواء السرحان ان هذا الصرح الطبي الذي افتتحه جلالة الملك في ايلول العام الماضي هو استكمال للرؤية الملكية بضرورة وجود مستشفى متكامل ضمن أفضل المواصفات العالمية لخدمة أبناء محافظات الجنوب ومدينة العقبة ومجهز بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في القطاع الطبي وبمواصفات عالمية ويضم جميع التخصصات الطبية مشيرا الى ان اجراء عمليتي القلب المفتوح يعظم الانجاز الطبي الوطني ،اضافة الى توفير الوقت والجهد على مواطني محافظات الجنوب.

وبين انه تم افتتاح وحدة جديدة لاطفال الانابيب ووحدتين لمعاجة الفتحات الجراحية في المستشفى ضمن اعلى المواصفات الطبية العالمية ، مشيرا الى انه في الربع الاخير من العام الحالي سيتم افتتاح مستشفى الملك طلال العسكري في محافظة المفرق وواضافة توسعات في مستشفيي سموالامير راشد بن الحسن في محافظة اربد، وسموالاميرة هيا بنت الحسين العسكري في محافظة جرش.

واشاد مراجعو مستشفى الامير هاشم وذووهم بالجهود الكبيرة التي تبذلها القوات المسلحة ممثلة بالخدمات الطبية الملكية ولا سيما إدخال تخصصات طبية جديدة في المستشفى مثل امراض وجراحة القلب و اجراء عمليات اطفال الانابيب واجراء عمليات نوعية في جراحة الفكين والتي لم تكن موجودة في السابق الامر الذي كان يدفع المستشفى الى تحويلهم لمدينة الحسين الطبية والذي كان يشكل خطورة على حياة المرضى الذين يحتاجون الى تدخل جراحي سريع وحالاتهم تصنف ضمن الحالات الطارئة.

وقالوا ان المستشفى خف معاناة المرضى وقلل ضياع الوقت والمال جراء المراجعات الشهرية، مؤكدين اهمية وجود هذه التخصصات في المستشفى للتسهيل عليهم ولسرعة اجراء الفحوصات الطبية والتداخلات الجراحية اذا لزم الامر بالاضافة الى تقديم افضل رعاية صحية لابناء محافظات الجنوب.
تابعو الأردن 24 على google news