jo24_banner
jo24_banner

ألمانيا تريد الثأر وإيطاليا تتطلّع للنهائي

ألمانيا تريد الثأر وإيطاليا تتطلّع للنهائي
جو 24 :

تأخذ المباراة المرتقبة، التي ستقام مساء الخميس في وارسو وتجمع بين منتخبي إيطاليا وألمانيا في الدور نصف النهائي من كأس أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا حتى الأوّل من شهر تموز/يوليو القادم، طابعاً مختلفاً عن بقية مباريات البطولة؛ إذ تطغى عليها نكهة الثأر من جانب المانشافت.

ويسعى المنتخب الألماني إلى استرجاع شيئ من هيبته أمام نظيره الإيطالي، الذي يتفوّق عليه تاريخياً، حتى أصبح يشكّل له عقدة في كلِّ مرّة يتواجهان.

الطريق نحو نصف النهائي

وكان المنتخب الإيطالي تعادل مع إسبانيا وكرواتيا بنتيجة واحدة (1-1)، قبل أن يفوز على إيرلندا (2-0) في الدور الأوّل، ويتجاوز إنكلترا في رُبع النهائي (4-2) بركلات الترجيح، بعد أن فرض التعادل السلبي نفسه على الوقتين الأصلي والإضافي. في حين وصل المنتخب الألماني بثلاثة انتصارات في الدور الأوّل (1-0) على البرتغال، و(2-1) على كلٍّ من هولندا والدنمارك، ليكلِّل مسيرته الناجحة في رُبع النهائي بفوز عريض على اليونان (4-2).

التشكيلتان المحتملتان

وتبقى التكهنات بالتشكيلتين اللتين سيخوض بهما المنتخبان المباراة المصيرية، إذ يُعتقد أن لوف سيعود للتشكيلة الكلاسيكية: مانويل نوير (لحراسة المرمى)، فيليب لام، جيروم بواتينغ، هولغر بادشتوبر، وماتس هوميلز (لخط الدفاع)، باستيان شفاينشتايغر، سامي خضيرة، مسعود أوزيل، و لوكاس بودولسكي، وتوماس مولر (أو لارس بندر) (لخط الوسط) وماريو غوميز (أو ميروسلاف كلوزه) (لخط الهجوم).


فيما ستدفع الإصابات التي يعاني منها المنتخب الإيطالي المدرّب برانديلي إلى القيام بعدة تغييرات أبرزها في خط الدفاع مع إمكانية اعتماده على الخطة (4-5-1) بدلاً من (4-3-1-2)، ويمكن أن تكون كما يلي: جيانلويجي بوفون (لحراسة المرمى)، فريديريكو بالزاريتي، أندريا بارزالي، ليوناردو بونوتشي وانجلو أغبونا (لخط الدفاع)، أندريا بيرلو، كلاوديو ماركيزيو، ريكاردو مونتوليفو، أليساندرو دياميني، وأنطونيو نوتشيرينو (لخط الوسط)، وماريو بالوتيلي (لخط الهجوم).


نقاط الضعف والقوّة

لطالما عُرف المنتخب الإيطالي بصلابة دفاعه وقوّة حراسه، واعتماده الكامل عليهما في طريقه للفوز في أية مباراة، لكنه ظهر بصورة مختلفة في هذه البطولة، إذ كان من الواضح انتقاله إلى الهجوم وتهديد مرمى خصومه ونجاحه عبر هذه البوابة من بلوغ الدور نصف النهائي.

ويعوّل برانديلي على قائد الفريق وحارس العرين بوفون، ومايسترو الوسط بيرلو ونجم مانشستر سيتي الإنكليزي بالوتيلي الذي رغم تسجيله هدفاً رائعاً في مرمى إيرلندا، فإنه لم يبلغ بعد المستوى المطلوب منه بعد إفساده العديد من الفرص المحقّقة وهو على باب المرمى.

فيما يبدو التخوّف الكبير من خط الدفاع بسبب الغيابات الكثيرة التي يعاني منها، إما بسبب الإصابة أو الإيقاف.

من الجهة الأخرى تبدو أوراق لوف أكثر قوّة، إذ أنه يخوض اللقاء بصفوف مكتملة، وجهوزية كاملة من الناحية البدنية لحصول لاعبيه على وقت راحة يزيد بيومين عن الأزوري، ما يعني أن الماكينات تستعد لسماع الصافرة التي ستعلن لهم عن بدء عملهم على المستطيل الأخضر.

ويمتلك المدرّب الألماني، الذي عانى من مرارة الخسارة في نصف نهائي مونديال 2006، عندما كان حينها مساعداً للمدرّب يورغن كلينسمان، عدة أوراق رابحة في كلّ المراكز. بدءاً من الحارس نوير مروراً بخط الدفاع الذي يقوده لام، وصولاً إلى خط الوسط القوي الذي يضمّ خضيرة وأوزيل وشفاينشتايغر وبودولسكي وانتهاءً بغوميز وكلوزه.

ويعتبر المنتخب الإيطالي الأكثر تسديداً على مرمى الخصم بـ50 تسديدة صحيحة بين القائمين والعارضة، وبمعدل 12.5 تسديدة في المباراة. في حين جاء المانشافت رابعاً بـ33 تسديدة، وبمعدل 8.25 في المباراة.

وتفوّق المنتخب الألماني على نظيره الإيطالي من حيث السيطرة على الكرة إذ حلّ ثانياً (57%) خلف إسبانيا (61%)، وأمام روسيا (56%) وإيطاليا حلّت رابعة (54%).

وتلقّت شباك بوفون هدفين في أربع مباريات بمعدل 0.5 في المباراة، ما وضع إيطاليا في المركز الثاني خلف إسبانيا التي هُزّت شباك حارسها إيكر كاسياس مرّة واحدة وكانت عبر المهاجم الإيطالي أنطونيو دي نتالي ليكون معدلها 0.25%، في حين هُزّت شباك نوير أربع مرّات ليكون معدل ألمانيا هدفاً في المباراة في المركز السابع.

وحلّ المنتخب الإيطالي ثانياً أيضاً خلف إسبانيا من حيث التمريرات الصحيحة، إذ مرّر لاعبوه 2055 تمريرة، فيما مرّر لاعبو ألمانيا 2052 كرة صحيحة.

لوف: "نحتاج لوسيلة لإيقاف بيرلو"

فيما أكد لوف إن منتخب بلاده سيحتاج إلى إيجاد وسيلة لإيقاف اللاعب أندريا بيرلو من صناعة اللعب في صفوف المنتخب الإيطالي خلال مباراة الفريقين الخميس في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المُقامة حالياً في بولندا وأوكرانيا.

برانديللي: لا حاجة لتغيير النهج الهجومي

و رأى برانديللي إنه لا يرى سبباً لتغيير النهج الهجومي الحديث لفريقه، عندما يواجه نظيره الألماني في الدور قبل النهائي ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المقامة حاليا ببولندا وأوكرانيا. "الجزيرة الرياضية"

تابعو الأردن 24 على google news