2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

معلمون لـjo24: اخطاء فادحة في امتحان المحاسبة للتوجيهي

معلمون لـjo24: اخطاء فادحة في امتحان المحاسبة للتوجيهي
جو 24 : محمود الشمايلة- تحدث معلمون عن "أخطاء فادحة" شهدتها مادة المحاسبة للتوجيهي في امتحان اليوم الاحد، حيث أبدوا استغرابا كبيرا لوجود مثل هذه الاخطاء.

وقال احد مدرسي المادة والذي رصدت jo24 تحليله للأخطاء في الامتحان "ما يثير الاستغراب اليوم هو أن سؤال مادة المحاسبة الملقب بسؤال الـ14 علامة والمتعلق بموضوع الميزانية، أربك جميع طلبة المحاسبة وشتتهم لمجرد أن واضع الأسئلة "نسي صفرا".

واضح المدرس، "لو ذكر السؤال ان قيمة الأراضي والمباني 85000 دينار لطبقت معادلة الميزانية، لكن القيمة الموجودة في سؤال الوزارة كانت 8500 دينار".

واضاف ان الفرق بين طرفي الميزانية البالغ مقداره 76500 دينار وضع الطالب في حيرة من أمره وشتت تفكيره، وكل هذا "لأن وزارة التربية والتعليم الموقرة نسيت صفرا فقط".

واكد المدرس انه "في علم المحاسبة نسيان الصفر يعد من الأخطاء الرهيبة، ولا ننسى أن ترتيب السؤال في ورقة الأسئلة هو السؤال الثاني في نموذج وفي نموذج آخر هو الثالث، وهو السؤال ذو العلامة الأعلى من حيث توزيع العلامات وهذا من شأنه ارباك الطالب وعدم قدرته على اكمال الامتحان بالشكل المطلوب".

واشار ان أول ما يدرسه طالب المحاسبة في هذا العلم هو أن:
الأصول=المطلوبات+حقوق الملكية... وهو ما يسمى بمعادلة الميزانية، وهي المعادلة التي يقوم عليها علم المحاسبة والتي لم يحققها إختبار المحاسبة اليوم.

كما اكد الطلبة بعد الامتحان ان الخطأ كان في معطيات السؤال الثالث فرع (ب)، حيث ورد رقم 8500 اراضي ومباني، في حين ان الرقم الصحيح يجب ان يكون 85000.

وطالب الطلبة من وزارة التربية والتعليم تدقيق السؤال واحتسابة كامل للمتقدمين للامتحان.

حاولنا الاتصال بوزارة التربية والتعليم للاستفسار عن الموضوع لكن لم نتلقى اجابة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير