jo24_banner
jo24_banner

معان.. احتقان اثر مقتل ابو درويش.. ورفض لاستلام جثته

معان.. احتقان اثر مقتل ابو درويش.. ورفض لاستلام جثته
جو 24 :

قاسم الخطيب - قال مدير مستشفى معان الحكومي الدكتور وليد الرواد ان السيدة زوجة المقتول عارف حماد ابو درويش التي اصيبت بعيار ناري في منطقة الصدر،تم تحويلها الى مستشفى حمزة في العاصمة عمان صباح الاثنين لمتابعة العلاج .


من جهة ثانية خيم الحزن والاحتقان الشديد على مدينة معان التي شهدت فيها ساحة مسجد معان الكبير تجمهرا ادى الى اضرام النار بالإطارات المطاطية لفترة من الوقت ادت الى اغلاق الشارع الرئيسي في المدينة من قبل المحتجين .


وكان ذوو المقتول قد رفضوا رفضا قاطعا التحاور مع مدراء الاجهزة الامنية في معان مطالبين بإقالتهم على الفور لأنهم يتحملون ما حصل في معان حسب قول الشيخ عبد الرحيم ابو درويش احد ابرز شيوخ عشيرة ابو درويش التي رفضت استلام جثة ابنها المقتول عارف حماد ابو درويش الذي يبلغ من العمر ثلاثين عاما والذي تم نقل جثته الى المركز الوطني للطب الشرعي في مستشفى البشير.


والجدير بالذكر انه وبعد مقتل الشاب عارف حماد ابو درويش بلغ عدد القتلى الذين قتلوا على ايدي قوات الدرك ،حسب ما قال رئيس لجنة احداث معان الدكتور محمد ابوصالح (8 )اشخاص وهم احمد مهدي العزب وراكان عصري ابو درويش ، وعيسى علي ابو دية الفناطسة ، واحمد خالد ابو خديجة ال خطاب ، وصدام فارس متعب البواب ، وعابد معتوق الفناطسة ، وبدر علي ابو دية الفناطسة ، وقصي سليمان الامامي آل خطاب.


وأكد ابو صالح " انه رغم هذا العدد الكبير من القتلى على ايدي قوات الدرك ألا اننا لم نسمع عن اي اجراءات قانونية بحق الذين تورطوا بهذه الجرائم التي تخالف الاعراف والمواثيق الدولية والشرائع السماوية التي حثت على احترام كرامة الانسان اي كان لأن الله سبحانه وتعالى كرمه عن بقية مخلوقاته ".

تابعو الأردن 24 على google news