jo24_banner
jo24_banner

قرارات ادارية للبطريركية الأرثوذكسية

قرارات ادارية للبطريركية الأرثوذكسية
جو 24 : انعم بطريرك القدس و سائر أعمال فلسطين و الأردن، غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث،بترقية قدس الأرشمندريت خريستوفوروس حنا عطالله لمنصب الموجه الروحي لمدارس بطريركية الروم الارثوذكس في القدس و سائر الاراضي الفلسطينية.

و قالت البطريركية في بيان صحفي وصل (بترا) اليوم نسخة عنه ان القراراتخذ في الاجتماع الدوري للمجمع المقدس ؛ تقديراً لخبرة عطالله في الادارة الدينية و الروحية لمدراس البطريركية، مشيرا الى أن مسئولياته ستتضمن المدرسة الإكليريكية في القدس الشريف، للاسهام في رفعتها و تقويتها وتقدمها وزيادة عدد طلبتها مستفيداً من علاقاته الواسعة في الاردن و فلسطين لتحقيق هذا الهدف، بالاضافة الى الهدف الاشمل وهو المساهمة في تربية جيل جديد من اللاهوتيين لخدمة الأردن وفلسطين وكل مناطق الشرق الأوسط والعالم. واضاف البيان انه بناء على قرار الترقية سيتم نقل قدس الأرشمندريت خريستوفوروس من موقعه الحالي في المملكة إلى القدس الشريف لممارسة مهامه الجديدة في إطار المسؤوليات الملقاة عليه. و سوف يقوم طاقم اداري في البطريركية بالعمل على توفير كل المتطلبات لتمكينه من اداء مهامة الجديدة. و قال الناطق باسم البطريركية الأرثوذكسية قدس الأب عيسى مصلح: إن قرار المجمع المقدس برئاسة غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث استند إلى مرجعية الأطر الرسمية لبطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية، ولما فيه المصلحة العليا للطائفة والبطريركية، و تعبيراً عن تقدير غبطته لجهود عطالله خلال فترة خدمته للرعية الأرثوذكسية في الأردن.

و أشار الأب مصلح الى أن قوانين الكنيسة المعمول بها منذ مئات السنين تلزم المجمع المقدس اتخاذ قرارات النقل و تبادل المسؤوليات بين الكهنة بحسب الرؤية الكنسية لما هو مصلحة عامة و أن قرار ترقية الأرشمندريت خريستوفوروس أتى في هذا الإطار.

وبين ان المجمع المقدس اتخذ عدة قرارات متعلقة بتبادل المهام بين الكهنة و من أهمها تعيين رئيساً جديداً للدائرة المالية في البطريركية، بالاضافة الى ترفيع الأب اتناسيوس قاقيش لرتبة بروتو سينغيلوس، و تكليفه بتأدية الصلوات في دير دبيّن.
تابعو الأردن 24 على google news