jo24_banner
jo24_banner

ورشة عمل حول التحول الرقمي للبث التلفزيوني الاردني

ورشة عمل حول التحول الرقمي للبث التلفزيوني الاردني
جو 24 : اوصى المشاركون بالجلسات النقاشية حول موضوع التحول الرقمي للبث التلفزيوني الأردني ومناقشة التعديلات المقترحة على قانون هيئة الاعلام التي عقدت بالبحر الميت على مدار يومين البدء بحملة اعلامية موسعة حول موضوع التحول الى البث الرقمي التلفزيوني بهدف توعية الهيئات والمؤسسات والمواطنين الأردنيين بهذا التحول.

كما اوصوا بالورشة التي عقدتها هيئة الاعلام بالتعاون مع مركز داعم للاعلام وشبكة الاعلام المجتمعي الطلب من لجنة التوجيه الوطني النيابية ضرورة البدء بعقد جلسات استماع حول التحول الرقمي لعدد من ممثلي الاطراف المعنية بهذا الموضوع والطلب من الحكومة الاسراع بتشكيل لجنة لإدارة هذا الملف.

وطالبوا بتقديم الحوافز للمحطات المحلية التي ستنشأ بموجب هذا التحول بهدف انتاج مضامين تهم المجتمع المحلي وتوزيع الطيف الترددي الناشيء عن هذا التحول وفق آلية عادلة تأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات المجتمعية واشراك كافة القوى الفاعلة في المشاركة بهذا الموضوع وتقديم إعفاءات تشجيعية من الرسوم المختلفة للمحطات التلفزيونية المجتمعية غير الربحية.

وبالنسبة لقانون هيئة الاعلام اكدوا ضرورة دمج قانوني الإعلام المرئي والمسموع والمطبوعات والنشر في قانون واحد بعد دمج هيئة الإعلام المرئي والمسموع مع دائرة المطبوعات والنشر تحت مظلة هيئة الإعلام ، لتنظيم عمل وسائل الإعلام كافة مع مراعاة خصوصية كل وسيلة.

واقترحوا التعديل المادة 2 على قانون المطبوعات والنشر المتعلقة بتعريف الصحفي بحيث يتم إلغاء إلزامية العضوية في نقابة الصحفيين بالنسبة للمواقع الالكترونية الاخبارية واقتصار تعريف الصحفي على أنه "كل شخص اتخذ الصحافة مهنة له".

وشارك في الندوة التي افتتح اعمالها وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتو رمحمد المومني رئيس هيئة الاعلام الدكتور امجد القاضي ورئيس لجنة التوجيه الوطني بمجلس النواب النائب جميل النمري والنائب يوسف القرنة والخبير الاعلامي الزميل يحيى شقير والمحامي محمد قطيشات ومدير المدينة الاعلامية رياض الخص ومدير مؤسسة الاذاعة والتلفزيون رمضان الرواشدة وعن نقابة الصحفيين الزميل محمد القرعان والرئيس التنفيذي لمركز داعم للاعلام وداود كتّاب رئيس شبكة الاعلام المجتمعي.
تابعو الأردن 24 على google news