jo24_banner
jo24_banner

افتتاح مركز دفاع مدني في مخيم الزعتري

افتتاح مركز دفاع مدني في مخيم الزعتري
جو 24 : افتتح اليوم في مخيم الزعتري مركز للدفاع المدني نفذه مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بدعم من الحكومة اليابانية من خلال مشروع تحسين السلامة والأمن وزيادة إمكانية وصول الخدمات الشاملة الى اللاجئين في المخيم.

وأكد المستشار في السفارة اليابانية في الاردن ماسويوكي ماغوشي إن المشروع سيعزز من الجهود المنسقة ويمكن قوات الدفاع المدني والدرك والامن العام القيام بجهودهم على نحو أكثر فعالية في تحسين الأمن في جميع انحاء المخيم لصالح سلامة اللاجئين السوريين وتعزيز الحفاظ على بيئة آمنة، وقدمت الحكومة اليابانية هذا العام 160 مليون دولار، بالاضافة الى حوالي 19 مليون دولار لمنظمات الامم المتحدة في الاردن.

وعبر مدير مكتب الامم المتحدة لخدمة المشاريع جيرهارد بانسيجرو شكره للحكومة والشعب الياباني لمساهماته في تنفيذ المشاريع الملبية لاحتياجات اللاجئين، مثمنا دور الاردن ودعمها المتواصل في تسهيل المهام الانسانية.

وقال العميد شامان البدارين من المديرية العامة للدفاع المدني ان وجود الدفاع المدني يعد ضرورة كما هي الاجهزة الاخرى والشركاء الفاعلة في تقديم الخدمات الانسانية لمحتاجيها من اللاجئين وفقا لافضل المعايير الدولية والانسانية التي تراعي حقوق الانسان مثمنا جهود الحكومة اليابانية والشركاء من المنظمات الانسانية المساهمين على انشاء هذا المشروع.

وثمن مدير ادارة مخيم الزعتري العقيد عبد الرحمن العموش دعم الحكومة اليابانية لتوفير مشروع سيعزز عملية الحفاظ على بيئة آمنة للاجئين.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news