jo24_banner
jo24_banner

إشهار فرع النقابة المستقلة للمعطلين عن العمل بالكرك

إشهار فرع النقابة المستقلة للمعطلين عن العمل بالكرك
جو 24 : نظمت اللجنة التحضيرية للنقابة المستقلة للمعطلين عن العمل، احتفالا اليوم الثلاثاء ، لإشهار فرع لنقابة المعطلين عن العمل في الكرك .

وقال عضو اللجنة التحضيرية احمد مرعي في كلمة نيابة عن رئيس لجنة العمل بمجلس النواب النائب عدنان السواعير راعي الاحتفال، "إننا في لجنة العمل نسير بخطى ثابتة لتحقيق مصلحة العمال لقد عملنا على اقرار قانون الضمان الاجتماعي الجديد والذي تميز عن سابقة بإضفاء العديد من مزايا حفظ العدالة والتوازن والحفاظ على حقوق العمال وتحسين الوضع الاقتصادي لجميع المتقاعدين".

وأضاف ان اللجنة انتهت من صياغة قانون العمل المعدل وتم إعادة النظر في قضايا كثيرة تراعي مصلحة العامل مثل النزاع العمالي الجماعي، وتنظيم سوق العمل وتشغيل العمال المعوقين ومكافأة نهاية الخدمة وتحسين شروط الإجازة السنوية والإجازة المرضية. ومن جهته قال رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطة إن نسبة البطالة بين صفوف الشباب والبنات في الكرك مرتفعة لغياب المشاريع والمؤسسات الاستثمارية التي تسهم بخلق فرص عمل لتحد من البطالة والفقر .

وعرضت رئيسة اللجنة التحضيرية سماح مسنات الأسباب الموجبة لتأسيس النقابة للمعطلين عن العمل في هذا الوقت لارتفاع معدلات البطالة ولكون النقابة مؤسسة تقوم بحماية مصالح منتسبيها وهم الأكثر حاجة لتأسيس نقابتهم في ظل مجموعة أسباب أدت إلى تفاقم معضلة البطالة في ظل تزاحم المقيمين على فرص العمل وانفلات في القطاعات الاقتصادية.

وأشارت منسقة الحملة النقابية وفاء المجالي تأتي هذه المبادرة من خلال حملة تمكين المرأة ورؤيتها لدورها الفاعل وقدرتها على الدفاع عن حقوقها العمالية ضمن اطار نقابي، لافتة الى ان رسالة الحملة توفير مظلة قانونية لتطوير دور المرأة وتحفيزها على الانخراط في النقابات العمالية المستقلة وتمكينها من صناعة القرار النقابي.

واشتمل الاحتفال على فلم قصير عن الاتحاد العام واختيار لجنة تنفيذية من 23 شخصا من مختلف التخصصات المهنية بالكرك.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news