2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اعفاء الهيئات الهندسية من ضريبة المبيعات ما قبل 2011

اعفاء الهيئات الهندسية من ضريبة المبيعات ما قبل 2011
جو 24 : قال رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين قاهر صفا ان مجلس الوزراء وافق مؤخرا على اعفاء المكاتب والشركات الهندسية التي تخلفت عن تسديد التزاماتها الضريبية قبل العام 2011 من الضريبة العامة على المبيعات والغرامات المترتبة عليها.

واضاف خلال اللقاء التثقيفي الذي عقدته لجنة ضريبة الدخل والمبيعات في الهيئة بالتعاون مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وحضره عدد من اصحاب المكاتب الهندسية ان الهيئة لن تألوا جهدا من اجل تقديم الخدمات للمكاتب وتذليل العقبات التي تواجهها.

واشار صفا الى انه سيتم عقد المزيد من اللقاءات التثقيفية مع الضريبة للمكاتب الهندسية الموجودة في المحافظات لتعريفها بحقوقها والواجبات المترتبة عليها.

وقدمت شيرين الجعافرة خلال اللقاء التثقيفي تعريفات اجرائية حول حقوق المكلف وواجباته، فيما تطرق وصفي الطراونة للتسجيل والسجلات المحاسبية لاغراض الضريبة، ومصادر الدخل الخاضعة للضريبة، والدخول المعفاة منها، والمصاريف المقبولة وغير المقبولة.

وتناول اكثم بطارسة التسجيل في شبكة ضريبة المبيعات، وفرض الضريبة واستحقاقها، والخصم والرد الضريبي، وتطرق سميح السوقي الى الخدمات الالكترونية التي تقدمها دائرة الضريبة للمكلفين.
تابعو الأردن 24 على google news