jo24_banner
jo24_banner

معان: اصابة مواطن بعيار ناري خلال تجدد الاحتجاجات

معان: اصابة مواطن بعيار ناري خلال تجدد الاحتجاجات
جو 24 : أصيب مواطن في محافظة معان بعيار ناري في منطقة الفخذ، خلال مروره بموقع احتجاجات ذوي الشاب (ع. ع.د) والذي قتل على يد قوات الأمن.

وتجددت ليل الاربعاء - الخميس الاحتجاجات، حيث قام أقارب الشاب المتوفى باغلاق الطريق الرئيس وسط المدينة بالحجارة والاطارات المشتعلة، وفقا لمندوب JO24 في معان، الزميل قاسم الخطيب.

وافاد الخطيب ان المواطن اصيب بطلق ناري في الفخذ اثناء مروره بمكان الاحتجاجات، ونقل على اثرها الى مستشفى معان الحكومي حيث وصفت حالته العامه بالمتوسطة.


وشهدت الاحتجاجات تواجد العشرات من الملثمين قرب المسجد الكبير والمدرسة الثانوية وقامت قوات الدرك باطلاق الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق المحتجين، كما سُمع أصوات اطلاق عيارات نارية.

واكد مندوبنا ان الاوضاع عادت للهدوء في المدينة بعد تفريق المحتجين.

وكانت قوات الدرك فرقت ظهر الأربعاء مسيرة في معان باستخدام الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع والذي استخدمته بكثافة، بحسب الأهالي، حيث نظمت حراكات شعبية وتنظيمات سياسية واسلامية وشبابية وذوو المقتولين على ايدي قوات الدرك بمعان انطلقوا بمسيرة حاشدة تحت عنوان 'الكرامة والشرف' من امام مسجد معان الكبير بعد صلاة ظهر الاربعاء، احتجاجا على سياسة المداهمات الامنية في المحافظة.

وعلت حناجر المشاركين في المسيرة بهتافات تعدت السقوف وطالبت باسقاط حكومة عبدالله النسور، وانتقدت وزير الداخلية حسين هزاع المجالي.

واعتبر متحدثون ان ما وصفوها 'بالهجمة الشرسة' على معان ممنهجة وتهدف الى 'تركيع' اهلها بسبب مواقفها الوطنية سواء على الصعيد الوطني او العربي.

واشاروا الى ان الاجهزة الامنية انتهكت حرمات معان من خلال مداهمات المنازل خاصة بعد منتصف الليل دون مراعاة لتعاليم الدين او ثقافة المجتمع المحافظ.
تابعو الأردن 24 على google news