2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تحديد 10 أسواق رمضانية في عمان

تحديد 10 أسواق رمضانية في عمان
جو 24 : حددت أمانة عمان عشرة مواقع لإقامة أسواق رمضانية موزعة في مختلف مناطق العاصمة، وذلك للتسهيل على المواطنين بالحصول على احتياجاتهم الأساسية من الخضار والفواكه بمناسبة قرب حلول شهر رمضان .


وتوزعت الأسواق على مناطق بسمان « سوق الهاشمي الشعبي « ، وماركا « ساحة كراج مؤسسة النقل العام سابقا « ، وصويلح « مجمع صويلح التجاري/طابق التسوية « ، واليرموك « شارع الاميرة سمية/ سوق سمية «، والقويسمة « الساحة القريبة من ملعب القويسمة «، والمدينة « شارع الجيش بعد مجمع رغدان السياحي « ، والمقابلين « شارع الصخرة المشرفة مقابل فندق الكراون « ، وطارق « قرب دوار المشاغل مقابل مؤسسة النقل العام سابقا «، وبدر ونزال موقعان « شارع عائشة بنت ابي بكر، وآخر على شارع الامير علي بن الحسين « . وتهدف هذه الأسواق، إلى إتاحة الفرصة لعمليات البيع والشراء بين المزارع والمواطن مباشرة دون وجود وسطاء، مما يسهم في تقليل الحلقات التسويقية وتخفيض الاسعار إضافة للحد من ظاهرة البيع العشوائي على الأرصفة والشوارع والساحات العامة وبين الأحياء السكنية .


وراعت الأمانة في اختيارها لمواقع الأسواق الرمضانية التي خصصت لبيع الخضار والفواكه فقط، الكثافة السكانية للاحياء ومدى حاجة المواطنين لمثل هذه الخدمات وسهولة الوصول اليها،وستعمل الأمانة على توفير البنية التحتية للمواقع وجهاز متكامل من حيث الإدارة والتشغيل والتنظيم، إضافة لوجود كوادر فنية لمتابعة الاوضاع الصحية والبيئية فيها وبشكل يومي .


وتهيب أمانة عمان بالمواطنين والتجار عدم استخدام الساحات العامة والشوارع خصوصا امام المساجد لبيع الخضار والفواكه، وانما التوجه لاستخدام الاسواق الرمضانية التي تم تحديدها وذلك دون مقابل مادي «مجانا» .


وتدعو الأمانة المواطنين الراغبين بالحصول على مواقع في هذه الاسواق مراجعة مديريات المناطق المعنية لتقديم الطلبات لحجز المواقع في الاسواق ودفع التأمينات المستردة لهذه الغاية .


وتتضمن شروط الاستخدام، توريد خضار وفواكه مطابقة للشروط الصحية، وضرورة التخلص من بقايا الخضار والفواكه ووضعها في الحاويات المخصصة، والتزام التجار بالوجود في المواقع ومنع تأجيرها للغير، والتشديد على التاجر بإخراج المركبة بعد تفريغ الحمولة .
تابعو الأردن 24 على google news