2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حماية المستهلك تحذر من "عصائر" الطرقات

حماية المستهلك تحذر من عصائر الطرقات
جو 24 : حذرت "حماية المستهلك" المواطنين من شراء العصائر التي تعرض على جنبات الطرقات ولا سيما في شهر رمضان المبارك، وذلك لعدم ضمان جودتها الامر الذي من شأنه ان يلحق الضرر بصحتهم.

ودعا رئيس "حماية المستهلك" الدكتور محمد عبيدات في بيان صحفي اليوم السبت الجهات الحكومية الرقابية ذات العلاقة الى ضرورة تشديد الرقابة على الباعة المتجولين الذي يبيعون هذه المشروبات وينتشرون بصورة لافتة للانظار للتأكد من مدى جودة هذه المنتجات واتلافها في حال مخالفتها للشروط الصحية.

وقال الدكتور عبيدات ان انتشار هذه الظاهرة اصبح امرا مقلقا لعلمنا المسبق بالطرق غير الصحية التي يتم من خلالها تحضير هذه العصائر وعرضها للمستهلكين بطرق مغرية للبيع وبأسعار مرتفعة، داعيا مؤسسة الغذاء والدواء على وجه الخصوص الى تكثيف حملاتها الرقابية للحيلولة دون تفشي هذه الظاهرة غير الصحية وخاصة في محافظات الأطراف والمخيمات والأرياف.

كما دعا ربات البيوات الى ضرورة اعداد العصائر في بيوتهن حفاظا على صحة اسرهن من هذه النوعيات الرديئة المنتشرة على جنبات الطرقات في ظروف تفتقر الى ادنى شروط السلامة العامة، مذكرا بالكميات الكبيرة التي تقوم مؤسسة الغذاء باتلافها في شهر رمضان من كل عام.

وعلى ذات الصعيد طالب الدكتور عبيدات المستهلكين بضرورة قراءة بطاقة بيان لجميع السلع والمواد الغذائية التي تباع في المحال التجارية وتحديدا العروض التي يعلن عنها في بعض المولات والمحال التجارية لا سيما في شهر رمضان المبارك، بحيث يكون مثبتاً عليها تاريخا الانتاج والانتهاء بشكل واضح ومقروء للمستهلكين لمعرفة مدى صلاحيتها، اذ انه في كثير من الاحيان تكون العروض على حساب تاريخ الانتهاء بالاضافة الى ان بعضها قد تكون على سلع ذات نوعيات رديئة غير صالحة للاستهلاك البشري.

وجدد رئيس "حماية المستهلك" التأكيد على ضرورة ايجاد مرجعية حكومية للمستهلك أسوة بمرجعيات التجار والصناع والزراع، مشيرا الى انه في ظل غياب هذه المرجعية سيبقى التغول على حقوق المستهلكين سيد الموقف، ولن نصل الى معادلة من التوازن المنشود بين حقوق ومسؤوليات العملية التبادلية.

الدستور
تابعو الأردن 24 على google news