jo24_banner
jo24_banner

اجتماع يبحث ألاوضاع الادارية لموظفي اوقاف عجلون

اجتماع يبحث ألاوضاع الادارية لموظفي اوقاف عجلون
جو 24 : عقد في مسجد العيدي بعجلون اليوم اجتماعا بين فريق من وزارة الاوقاف وموظفي مديرية اوقاف عجلون تم خلاله بحث عدد من الأمور الادارية التي تهم العاملين في مديرية أوقاف المحافظة والقضايا المجتمعية التي يجب تسليط الضوء عليها بهدف التوعية والتثقيف باتجاه الممارسات الايجابية التي حث عليها ديننا الاسلامي الحنيف .

وأشار مدير الموارد البشرية بلال أبو الزيت أن وزارة الأوقاف قامت مؤخراً بمخاطبة رئاسة الوزراء من أجل تحسين وضع الأئمة في مساجد المملكة مبينا ان هناك نقصا في الأئمة والمؤذنين ومراقبي المساجد في الوزارة .

وبين أبو الزيت ان الية التعيينات اصبحت عن طريق ديوان الخدمة المدنية ولا علاقة الوزارة بذلك وان هناك عزوفا من طلبة العلم الشرعي التقدم لوظيفة الامام بسبب الاوضاع المادية وسلم الرواتب المتدني قياسا مع الوزارات الاخرى .

وأضاف أبو الزيت ان الوزارة تواجه مشكلة مع المجتمع المحلي الذي يطالب بتعيين الموظف الأقرب مسافة للمسجد وهذا الامر احيانا غير متوفر بالاضافة الى متطلبات مقتضيات العمل والمصلحة العامة تعتبر اهم من تلك المطالبات حيث ان العنوان الاسمى ان يقوم الامام بدوره على اكمل وجه عند رفع الاذان واقامة الصلاة في مواقيتها .

وأشار مدير التوجيه والإرشاد في الوزارة حسن كريرة إلى سعي الوزارة لتفعيل دورها التوعوي من خلال المساجد والمراكز ودور القرآن والوعظ والارشاد لتبليغ رسالة الدين الإسلامي على أكمل وجه وجذب المصلين للإقبال على دور العبادة وخصوصا خلال شهر رمضان الكريم مؤكدا على الدور الكبير الذي توليه الوزارة لموظفي المساجد من ائمة ومؤذنين .

وأكد مدير أوقاف عجلون الدكتور محمد الزعبي على أهمية مثل هذه اللقاءات التي تسلط الضوء على بعض القضايا الادارية والمشاكل التي يواجهها الموظفين من اجل حل الممكن منها ضمن الامكانات المتاحة بالاضافة الى اثراء لغة الحوار ما بين الائمة والوعاظ والموظفين والاداريين في الوزارة .

وأستعرض الزعبي خطة المديرية خلال شهر رمضان المبارك والتي تتضمن ايجاد برامج توعوية وتثقيفية بالامور الدينية والتركيز على اعداد قائمة وقاعدة بيانات باسماء الفقراء والمحتاجين من اجل مساعدتهم خلال برامج الوزارة وصندوق الزكاة .
تابعو الأردن 24 على google news