jo24_banner
jo24_banner

المملكة تبقى تحت تأثير الكتلة الحارة

المملكة تبقى تحت تأثير الكتلة الحارة
جو 24 : تبقى المملكة اليوم الأحد، أول أيام شهر رمضان المبارك، تحت تأثير الكتلة الهوائية الحارة لليوم الثالث على التوالي.

وتحافظ درجات الحرارة على مستوياتها لتبقى أعلى من مُعدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام بحدود 5-6 درجات مئوية استمرارا لتأثرها بكتلة هوائية حارة، وفقا لموقع "طقس العرب".

ويكون الطقس نهار اليوم الأحد حاراً في أغلب المناطق في ساعات الظهيرة والعصر، وتتجاوز درجات الحرارة العُظمى حاجز 37 مئوية في عمان العاصمة ومعظم مدن المملكة، فيما يكون حاراً بشكل لافت في الأغوار الوسطى والجنوبية ومنطقة البحر الميت والعقبة، حيث تلامس درجات الحرارة العُظمى 45 مئوية في فترة العصر.

وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، والبحر هادئا.
وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مقارنة مع الليالي السابقة خاصة فوق المناطق الجبلية والغربية من البلاد.

ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة غدا الاثنين مع بقائها أعلى من مُعدلاتها بشكل عام، ويستمر الطقس حارا نسبياً الى حار في كافة مناطق المملكة، فيما تكون شديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

وحذّر "طقس العرب" من مخاطر التعرّض لفترات طويلة لأشعة الشمس المباشرة خلال الأيام المقبلة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، كما ويُنصح بالإكثار من شرب المياه بعد الإفطار.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان ما بين 39 و26، والبادية الشرقية 41 و27، والبادية الجنوبية 28 -23، والاغوار 42- 30، والعقبة 44 - 29 درجة مئوية، وفق دائرة الأرصاد الجوية.

وحذرت "الأرصاد" من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية ومن خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس في أوقات الظهيرة بمناطق المملكة كافة.
تابعو الأردن 24 على google news