2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اسمنت الحجاز تخصص 5 بالمئة من ارباح مصنعها لفرع نقابة مهندسي المفرق

اسمنت الحجاز تخصص 5 بالمئة من ارباح مصنعها لفرع نقابة مهندسي المفرق
جو 24 : اعلنت شركة اسمنت الحجاز عن تخصيص 5 بالمئة من ارباح مصنعها الذي سيقام بمحافظة المفرق لفرع نقابة المهندسين الاردنيين في المحافظة لدعم مشروعات النقابة التدريبية والتنموية بما يخدم المهندسين والمجتمع المحلي.

وقال مدير عام مصنع الحجاز الدكتور برهم مضاعين في حوار نظمه مجلس النقابة اليوم، ان المصنع سيقدم الدعم للنقابة سواء بتدريب المستجدين او التعاقد مع ذوي الخبرة منهم، إضافة الى الدعم المباشر للنقابة كجزء من المسؤولية الاجتماعية التي توليها الادارة اهتماما كبيرا.

واشار مضاعين الى ان الشركة أحالت مخططات المشروع على مكتب هندسي اردني لمواءمة مواصفات ومعايير الانشاء، مع المرجعيات الفنية الاردنية، واعتمادها لدى نقابة المهندسين الاردنيين والحصول على إذن أشغال مؤقت يسمح بمباشرة العمل.

وعن القدرة الانتاجية للمصنع قال إنها تبلغ حوالي مليون طن من الاسمنت سنويا، معظمها للتصدير، وما تبقى للسوق المحلية من الاسمنت المكيس.

وبين أن المصنع سيوفر 85 وظيفة ذات اختصاص و40 وظيفة إضافية، وسيقام على قطعة ارض مساحتها 76 دونما، تبعد عن الحدود السورية 33 كلم وعن الحدود السعودية 135 كلم، ويتوسط محافظة المفرق واربد والزرقاء وعمان وجرش.

من جهته ثمن رئيس مجلس نقابة مهندسي المفرق المهندس عبدالله اليماني مبادرة المصنع الجديد بدعم مشروعات النقابة التنموية والتدريبية، مشيرا الى ان انشاء مصنع اسمنت في المفرق اشارة واضحة على نجاح مثل هذه المشاريع الاستثمارية بالاستفادة من موقع المحافظة التي تقع على مفترق طرق دولية.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news