2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء في الطفيلة

ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء في الطفيلة
جو 24 : شكا مواطنون في قصبة الطفيلة ولواء بصيرا من ارتفاع اسعار اللحوم البيضاء والحمراء والاسماك المجمدة ، مقارنة بأسعارها قبيل حلول شهر رمضان الفضيل، مقابل استقرار أسعار بعض أصناف الخضار والفواكه الموسمية والمواد التموينية الاساسية.

ويباع سعر كيلو اللحم البلدي في الطفيلة هذه الايام بحوالي 11 دينارا ، ما يفوق القدرة الشرائية لشريحة واسعة من المواطنين فيما يباع كيلو الدجاج ما بين 160 -170 قرشا مقارنة مع سعره قبل عدة ايام حيث وصل ما يقارب 140 قرشا ، وفق ما ابداه العديد من المواطنين بينما وصف تجار المواد التموينية واصحاب محلات بيع اللحوم حجم الشراء بالمتواضع بسبب انخفاض المقدرة الشرائية وضعف السيولة المالية لدى شريحة واسعة من المواطنين مقرونة بارتفاع تكاليف المعيشة، وتآكل مستويات الدخول الشهرية .

وطالب المواطن احمد الخلفات الجهات الرسمية المعنية بضبط وتيرة ارتفاع اسعار السلع واللحوم في أسواق الطفيلة ومراقبة جودتها وعدم ترك موجة الغلاء تحت تصرف بعض التجار والموردين سيما اصحاب مزارع الدواجن والاغنام، في الوقت الذي تعاني فيه شريحة كبيرة من المواطنين أوضاعا اقتصادية ومعيشية صعبة ، مشيرا الى اسعار الخضار والفواكه التي وصفها بالمعقولة ، في الوقت الذي تفتقر فيه محلات القصابة في الطفيلة للحوم المستوردة اذ تعد بديلا عن اللحوم البلدية .

واشار تجار في سوق الطفيلة الى ارتفاع كلف تربية الدواجن والاغنام البلدية خاصة الاعلاف ومستلزمات الانتاج ما انعكس على اسعار بيعها ، في حين اكد تجار بان ارتفاع الرسوم الضرائب على بعض السلع وارتفاع اسعارها من مصادرها ادى الى زيادة نسب تسعيرتها على المواطنين .

بدوره أكد مدير الصناعة والتجارة في الطفيلة إبراهيم الحوامدة، توافر مختلف أصناف السلع والمواد التموينية بشكل يكفي لعدة أشهر في وقت أعدت فيه مديرية صناعة وتجارة الطفيلة برنامج مراقبة مكثف طيلة أيام الشهر الكريم يستهدف الرقابة على السلع والتأكد من عرض لوائح أسعارها ، وعدم البيع بأكثر من التسعيرة المحددة إلى جانب منع احتكار أي سلعة .

ولفت الحوامدة إلى أن فرق الطوارئ والمتابعة ستعمل على مدار الساعة في الأسواق التجارية بمساندة غرفة للعمليات ، للتأكد كذلك من صلاحية المنتج من خلال تعاون وتنسيق مع فرق الرقابة الصحية في مديرية الصحة والبلدية للتأكد من مدى تطبيق الشروط الصحية، وعدم الإخلال بالأوزان . بترا.
تابعو الأردن 24 على google news