jo24_banner
jo24_banner

تفاصيل الاعتداء على دورية الدرك في معان

تفاصيل الاعتداء على دورية الدرك في معان
جو 24 :

أصيب اثنان من أفراد قوات الدرك في معان بجروح خطيرة مساء يوم الاحد إثر إصابتهم بأعيرة نارية نتيجة مهاجمة دوريتهم قرب ميدان الهاشميين على طريق المحطة في معان.


وعلمت jo24 ان الدورية تعرضت لهجوم من قبل مجهولين قاموا بإطلاق نار كثيف على دوريتهم التي كانت تقوم بواجبها ضمن نقاط الاغلاق التي يتم تنفيذها في ساعات المساء على مداخل المدينة ما ادى الى اشتباكات بالاسلحة النارية بين قوات الدرك التي طلبت تعزيزا لها اما المجهولون فقد قاموا باطلاق نار كثيف من اسلحتهم الرشاشة التي كانت بحوزتهم مما نتج عنه اصابة اثنين من طاقم الدورية ،وتم نقلهم الى مستشفى الامير هاشم العسكري في محافظة العقبة.

والجدير ذكره بأن الاشتباكات التي تحصل في معان بساعات متأخرة من الليل تكون بين المحتجين من ابناء معان على الاستفزازات الدركية التي اودت بحياة (9)من ابنائها واصابة سيدة تحت مسمى البحث عن المطلوبين مما ولد ردود فعل غاضبة على هذه الاجراءات والتي سميت بالقبضة الامنية المفرطة التي لا يراعي المشاركون فيها احترام كرامة المواطن.

وكان عدد من ابناء معان والحركات الشعبية قد طالبوا الحكومة المحلية بتخفيف المظاهر الامنية احتراما لحرمة شهر رمضان كي يتمكن الجميع من تأدية طقوسهم الرمضانية على اكمل وجه ومناشدة ابناء المدينة بضرورة عدم الاحتكاك بقوات الدرك الموجودة في بعض المناطق داخل المدينة.

تابعو الأردن 24 على google news