2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عجلون.. ارتفاع أسعار دواجن النتافات وبيض المائدة

عجلون.. ارتفاع أسعار دواجن النتافات وبيض المائدة
جو 24 : شهدت أسعار دجاج النتافات وبيض المائدة ارتفاعا ملحوظا في عجلون بسبب ارتفاع معدل الطلب خلال شهر رمضان .

وشكا عدد من المواطنين من الارتفاع غير المبرر لأسعار الدواجن التي زاد سعرها بشكل ملحوظ حيث شهدت محلات بيع الدواجن ارتفاعا من 140 إلى 170 قرشا للكيلو الواحد وبيض المائدة بزيادة 5% .

وشكا المواطن غازي مثقال من ارتفاع أسعار الدواجن في عجلون مقارنة مع المناطق المجاورة حيث تلجأ معظم الأسر لشراء الدواجن من مناطق أخرى نظرا لفروقات الأسعار، لافتا إلى أن أسعار الدواجن ارتفعت خلال 48 ساعة الماضية دون وجود أي مبرر لهذا الارتفاع .

وبين عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي في المحافظة الإعلامي بدر الصمادي إن ارتفاع الأسعار المفاجئ لبعض السلع في عجلون وخاصة السلع الضرورية التي يحتاجها المواطن منها الدواجن وبيض المائدة وبعض اصناف الأرز حيث ارتفعت اسعار هذه المواد خلال شهر رمضان المبارك بشكل مفاجئ ما تسبب بإرباك المواطنين من ذوي الدخل المحدود .

وأشار المواطن مصطفى سعيد الصمادي الى أن بعض التجار يستغلون شهر رمضان وفترة استلام روابت الموظفين ويقومون برفع الأسعار، داعيا الجهات المعنية متابعة الموضوع حتى لا يبقى المواطن مستهدفا من قبل التجار.

وقال صاحب محل دواجن وسط مدينة عجلون عبد الكريم أبو هليل إن عملية الارتفاع جاءت من قبل الموزع الرئيسي الذي رفع كلفة البيع بسبب زيادة الطلب حيث تم زيادة التسعيرة حوالي 20 قرشا خلال اليومين السابقين .

وقال مدير المؤسسة المدنية في لواء كفرنجة إبراهيم عبيدات أنه يتوفر لدى المؤسسة مخزون من الدواجن المجمدة من الشركة الوطنية بسعر ( 165) قرشا حيث لم تتغير أسعاره .

وقال رئيس غرفة تجارة عجلون عرب الصمادي أن المواطنين يتهافتون على شراء المواد الغذائية والسلع الرمضانية بشكل كبير خلال شهر رمضان لغاية تخرينها واستهلاكها مما أدى ذلك إلى رفع بعض السلع والمواد الغذائية نتيجة الطلب عليها .

ودعا الصمادي المواطنين إلى عدم التهافت على شراء الدواجن الحية لان أسعارها مرتفعة مقارنة مع الدواجن المجمدة التي تباع في المؤسسات العسكرية والمدنية .

وقال مدير الصناعة والتجارة في المحافظة نايف الشبول أن تحديد الأسعار خاضع لعملية العرض والطلب وان الصلاحيات المخولة للمفتشين هي إلزام أصحاب المحال التجارية بإعلان التسعيرة مبينا أن هناك تفاوتا بالأسعار من منطقة لأخرى. بترا.
تابعو الأردن 24 على google news