2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

إيقاف خمس مؤسسات تجارية عن العمل أول ايام رمضان

إيقاف خمس مؤسسات تجارية عن العمل أول ايام رمضان
جو 24 : اوقفت فرق الرقابة الصحية والمهنية بأمانة عمان أمس، خمس مؤسسات تجارية عن العمل في منطقة عمان الكبرى؛ لعدم توافر الاشتراطات الصحية اللازمة .

وبينت مديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية الدكتورة ميرفت المهيرات أن الفرق في هذه الحالة تمنح اصحاب العلاقة مدة زمنية تتراوح من (24 – 72 ) ساعة لتصويب اوضاعها الصحية، وفي حال الاستمرار بالمخالفة تتم عملية الاغلاق بالشمع الأحمر .

ونوهت إلى أن الفرق اتلفت ايضا طناً من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري، و(1500) لتر من السوائل المختلفة إضافة لتحرير (93) مخالفة وتوجيه نحو ثلاثون إنذاراً .

وكانت دائرة الرقابة الصحية والمهنية جهزت 50 فريقاً ميدانياً و 9 فرق مركزية ضمن خطتها الرقابية والصحية لفصل الصيف فضلا عن التعامل مع المنشآت التجارية والباعة المتجولين والمواد الغذائية خلال شهر رمضان .

وتركز الخطة على جلب العينات وإخضاعها لعمليات الفحص الجرثومـي والكيماوي في مختبرات الدائرة خاصة المواد الغذائية الرمضانية إضافة لمواد منها الحمص، السلطات، والجاتوهات، والوجبات السريعة ومكونات السندويشات بأنواعها، والحليب، المعلبات، اللحمة، الأرز ، المفتول والعصائر بأنواعها .

وتشدد الخطة التي بدأ تطبيقها شهر ايار الماضي، في عملية الرقابة على الباعة المتجولين ومنع عرض المواد الغذائية على الأرصفة، نظرا لخطورة المواد الاستهلاكية التي يبيعونها، كونها مجهولة المصدر وتلاقي إقبال كبير نتيجة رخص أسعارها .




تابعو الأردن 24 على google news