jo24_banner
jo24_banner

معان..ركود اقتصادي لم تشهده المدينة منذ 60 عاما

معان..ركود اقتصادي لم تشهده المدينة منذ 60 عاما
جو 24 : قاسم الخطيب - شهدت أسواق مدينة معان خلال الثلاثة ايام الاولى من شهر رمضان المبارك ركودا اقتصاديا لم تشهده المدينة منذ اكثر من (60 )عاما نتيجة الظروف الأمنية و المعيشية الصعبة ،التي تخيم على المدينة والتي اصبحت المحفظة الشرائية لموا طينها غير قادرة على تلبية احتياجاتها اليومية في ظل ارتفاع الأسعار الذي طال كل شيء.

و قال رئيس غرفة صناعة وتجارة معان عبد الله صلاح ان أسواق المدينة اعتادت في الأيام الاولى من شهر رمضان المبارك على حركة النشطة والازدحام ألا انها غابت عنها في الأيام الحالية بسبب الاوضاع الامنية والمخاوف منها والاستفزازات التي يتعرض لها المواطنون بالإضافة الى الأعمال المرفوضة من بعض الشباب كإضرام النيران بإطارات السيارات التي الحقت اضرارا كبيرة بالمحلات التجارية ومنازل المواطنين والتي تقوم بلدية معان بإزالتها وتنظيف الشوارع الى انها سرعان ما تعود.


وأضاف صلاح ان ارتفاع الأسعار والأحداث وتابعياتها ادت الى ازدياد حجم الركود الاقتصادي فيها ،مؤكدا على ان النصائح الامنية للقادمين الى معان من الاجهزة الامنية ودورياتها المنتشرة على الطريق الصحراوي بأن معان غير آمنة زاد من حجم المعاناة .


وحذر صلاح من ان القطاع التجاري في معان اصبح مهددا بالانهيار بسبب هذه الاوضاع،
مطالبا الحكومة بالتعامل مع ازمة معان بعيدا عن القبضة الامنية وتبعياتها لأنها لا تحل القضية لإنقاذ هذه المدينة واقتصادها من الانهيار .
تابعو الأردن 24 على google news