jo24_banner
jo24_banner

رغم استئصال عينها وبتر ساقي ابنتها المريضة.. التنمية تتخلى عن أسرة أم رعد

رغم استئصال عينها وبتر ساقي ابنتها المريضة.. التنمية تتخلى عن أسرة أم رعد
جو 24 : تعيش ام رعد وابناؤها الخمسة في منطقة سيل حسبان الواقعة في لواء ناعور، حالة من البؤس والعوز والمرض، اذ تعاني الام من مرض السرطان في احدى عينيها التي تم استئصالها وتركيب عدسة زجاجية لها يتم تغييرها كل سنة ونصف بمبلغ 1300 دينار رغمك انها لاتملك منها شيئا فتلجأ للاستدانة من الآخرين، لاسيما وانه لامعيل لهم، اذ ان رب الاسرة في السجن.

ام رعد قالت لــ "الدستور" ان ابنتها مرام البالغة من العمر 22 عاما أصيبت وهي طفلة لا يتجاوز عمرها سنتين بجرثومة القطط التي كانت بداية المعاناة، حيث تسببت بتسوس في عظم ساقيها الاثنتين مما دفع الأطباء لبترهما على سبع مراحل الى ان تجاوز البتر ركب الشابة ولازال التقرح موجودا فيما تبقى من رجليها.

وأضافت أم رعد أنها قامت بتركيب أطراف صناعية لابنتها مرام، ايضا بطريقة الاستدانة من أهل الخير بعد ان تخلت التنمية عن واجبها في مثل هذه القضايا، مشيرة الى قيامها بعمل عملية زائدة لابنتها مرام المبتورة ساقيها في احدى المستشفيات الحكومية والذي تقاضى مقابل العملية مبلغ 280 دينارا ليصل مجموع الدين الى مايزيد عن 10 الاف دينار رغم حصولها على تامين من التنمية.

وقالت ان ابنتها بحاجة لمصاريف بسبب تبولها اللاارادي والذي يتطلب مستلزمات خاصة لشرائها، الا «ان العين بصيرة واليد قصيرة»، وتابعت ام رعد حديثها عن معاناتها ايضا عند مراجعتها للمركز الصحي بسبب اجور المواصلات التي تتطلب كل مره مايقارب 20 دينارا.

ولفتت ام رعد الى معاناتها هي بسبب مرض السرطان الذي اصاب عينها اليمين، بالإضافة الى وجود رصاصة "طائشة" بيد ابنها في الأول ثانوي والتي بحاجة دوما الى متابعة طبية.

واشارت الى ان ابناءها الثلاثة يدرسون في مدارس خارج البلدة كونه لايوجد صفوف لهم في مدرسة البلدة ويقطعون مسافة 15 كيلومترا ذهابا وايابا يوميا، باجور مواصلات تصل كلفتها الى حوالي 75 دينارا، مما يضطر الابناء للذهاب سيرا على الاقدام.


(الدستور - احمد الحراوي)
تابعو الأردن 24 على google news