jo24_banner
jo24_banner

"الكهرباء" تصرف مكافأة 200 دينار لغير المضربين.. والنقابة تنتقد "وثيقة"

الكهرباء تصرف مكافأة 200 دينار لغير المضربين.. والنقابة تنتقد وثيقة
جو 24 :

محمود الشمايلة- انتقد نقيب العاملين في الكهرباء علي الحديد قيام الشركة مؤخرا بصرف علاوات ومكافئات للموظفين الذين لم يشاركوا في الاضراب الاخير متناسين بقية الموظفين العاملين في الشركة.

وقال الحديد في اتصاله مع JO24 هذا التصرف "انتهاك للاتفاقية التي وقعت مع الشركة وكانت المرحلة الاخيرة لإنهاء الاضراب العمالي"، مضيفا ان هذه الاوامر "من شانها تعزيز البغضة بين العمال وتفريق الروح الواحدة المتواجدة لدى الموظفين وهذا يخالف أيضا قانون العمل والعمال والقانون المتفق عليه لأنهاء الاعتصام".

وجاء في الكتاب الذي أصدرته إدارة شركة الكهرباء الأردنية تعميما لكافة موظفيها توضح فيه آلية منح مكافأة مالية، لكل عامل لم يشارك في الإضراب الذي تم تنفيذه في 14 أيار العام الحالي ""بالنسبة للظرف الاستثنائي الذي تعرضت له الشركة خلال قيام عدد من الموظفين والعمال بالإضراب عن العمل في القترة من 14/5 - 3/6، في الوقت الذي تضافرت فيه جهود الموظفين والعمال غير المضربين لاستمرار الشركة في أداء اعمالها وانتظام خدماتها، فقد قرر مجلس الإدارة منح الموظفين والعمال الذين انتظموا في الدوام خلال أيام الإضراب مكافأة مالية".

وتمنح المكافأة للموظفين وفقا للتعميم كالتالي: 200 دينارا لكل من الموظفين الذين انتظموا طيلة فترة الاضراب، و150 دينارا لكل من الموظفين الذين اضربوا عن العمل ليوم واحد ثم التحقوا بأعمالهم ، و 125 دينارا لكل من الموظفين الذين اضربوا عن العمل لمدة يومين ثم التحقوا بأعمالهم ، و100 دينارا لكل من الموظفين الذين اضربوا عن العمل لثلاثة أيام ثم التحقوا بأعمالهم.

واكد الحديد ان هذا القرار يخالف نص المادة (1/2/ب) من الإتفاقية رقم 98 الخاصة بتطبيق مبادئ الحق في التنظيم النقابي وفي المفاوضة الجماعية والتي حظرت إتخاذ إي إجراءات عقابية بحق العاملين جراء نشاطاتهم النقابية.

 

..

 

تابعو الأردن 24 على google news