2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مادبا..عصائر وحلويات مكشوفة تباع تحت أشعة الشمس

مادبا..عصائر وحلويات مكشوفة تباع تحت أشعة الشمس
جو 24 : شكا عدد من المواطنين في مأدبا من بيع العصائر والحلويات المكشوفة التي يتم بيعها بواسطة العربات المتنقلة وعلى الارصفة تحت أشعة الشمس الحارقة وتكاثر الذباب الذي قد يتسبب بنقل الامراض خصوصا للاطفال الذين يقومون بتناولها بالاضافة لتعرضها للغبار المتطاير وتلوثها.


واضاف المواطنون، ان تعرض العصائر لاشعة الشمس يتسبب باتلافها وانعدام توافر شروط الصحة والسلامة العامة بها ويخشى من تسببها بتسمم للمواطنين الذين يقومون بالشراء منها ويجهلون مدى صلاحيتها .

وقالت الحاجة ام عبدالله انها شاهدت الذباب يتكاثر على الكاس الذي سكب به البائع العصير ليتناوله حفيدها الطفل بعد ان اصر على شراء العصير من البائع الوجود على الرصيف بالقرب من مجمع السفريات وطالبت الجهات المعنية ضرورة المحافظة على صحة وسلامة المواطن .


من جانبه قال مساعد محافظ مادبا الدكتور عبدالكريم ابوهزيم ان لجنة السلامة العامة تقوم بالتفتيش على المحال التجارية والمخابز ومحال بيع الخضار والملاحم ونتافات الدواجن الحية للتاكد من توافر شروط الصحة والسلامة العامة بها .


واضاف ابوهزيم لـــ,,الدستور,,انه تم عمل برنامج من 3 جولات تنتهي الساعة 12 منتصف كل ليلة للتفتيش عن باعة العصائر والحلويات المكشوفة التي يتم بيعها على الارصفة ومنع اصحابها من عملية البيع من اجل المحافظة على الغذاء، وقال: انه في حال تم ضبط بائعي العصائر مخالفين سيتم تحويلهم الى المحافظة لاتخاذ الاجراء القانوني بحقهم .
وناشد المواطنين لضرورة الابتعاد عن شراء القطايف والحلويات والعصائر المكشوفة.الدستور

تابعو الأردن 24 على google news