2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الضريبة"تعتمد الطلبات السابقة لصرف الدفعة الثانية من بدل المحروقات

الضريبةتعتمد الطلبات السابقة لصرف الدفعة الثانية من بدل المحروقات
جو 24 : قال مصدر حكومي لـ "العرب اليوم": ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ستعتمد الطلبات نفسها التي تلقتها من المواطنين لصرف الدفعة الاولى لبدل دعم المحروقات، مضيفا انه لم يحدد موعد تسليم الدفعة الثانية من الدعم.


واضاف، ان الدائرة لن تستقبل طلبات جديدة على الدفعتين الثانية والثالثة، للعائلات حديثة الزواج، وانما ستستقبل منهم الطلبات في بداية العام المقبل.

ورجح المصدر ان يتم استقبال طلبات جديدة للدفعتين المقبلتين للحالات الاستثنائية للمرضى وكبار السن والمساجين والاطفال القصر والاطفال المتبنين والموجودين خارج المملكة، ممن لم يتقدموا في المرحلة الاولى وذلك بعد دراسة الطلبات بدقة، مبينا ان الدائرة لا تزال مستمرة في صرف الدفعة الاولى لتلك الفئات.
ولم تنته ضريبة الدخل والمبيعات من تدقيق حسابات الدفعة الاولى من الدعم النقدي المستحق لـ "بدل المحروقات".


يشار الى ان الحكومة وضعت اسسا جديدة للعام الحالي للموافقة على صرف الدعم للاسرة الاردنية التي يقل مجموع دخل افرادها خلال عام 2013، عن 10 الاف دينار، ولا يمتلك اكثر من 3 مركبات ولا يمتلك افرادها ثروة صافية حسب القيمة التخمينية للاراضي والعقارات وحصص واسهم في الشركات بالاضافة الى ارصدة بنكية تزيد قيمتها على 250 الف دينار. وانتهت الحكومة من تسليم الدفعة الاولى من الدعم النقدي للعام الحالي نيسان الماضي، اذ وصلت عدد الطلبات التي قدمت حوالي 930 الف طلب من ارباب الاسر في القطاعين العام والخاص وبعد تدقيقها ومقارنتها بالمعلومات المتوفره لدى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تمت الموافقة على صرف الدعم لحوالي 750 الف رب اسرة في القطاعين العام والخاص اي حوالي 4 ملايين فرد.


وردت وزارة المالية 70 الف طلب اعتراض بعد تدقيق البيانات والمعلومات المتوفرة عنهم، لعدم انطباق شروط الاستحقاق التي اقرها مجلس الوزراء عليهم. وبلغ اجمالي المبالغ التي تم صرفها للمستحقين في القطاعين العام والخاص حوالي 88 مليون دينار، اي بمعدل حوالي 95 دينارا لكل اسرة من الاسر المستحقة.


ومكنت الدائرة ارباب الاسر الذين لا يستطيعون المراجعة للحصول على الدعم، اتاحة المجال على نموذج طلب الدعم لرب الاسرة لتعبئة اسم شخص بديل من افراد اسرته نفسها في دفتر العائلة الخاص به، وبيان سبب عدم قدرته على استلام الدعم من حيث "المرض- السجن- كبر السن- الوجود خارج المملكة".العرب اليوم
تابعو الأردن 24 على google news