2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النيويورك تايمز في معان

النيويورك تايمز في معان
جو 24 : قاسم الخطيب - زار فريق صحفي من صحيفة النيويورك تايمز الامريكية برئاسة الصحفي(بن هوبارد) محافظة معان ،حيث التقى الفريق خلال جولته برئيس اللجنة الشعبية السابق والذي وصف "معان" بأنها أزمة مفتوحة، مؤكدا على فشل الحكومات في حل ازمات معان "المفتعلة" والتي اعتمدتها الحكومات الاردنية كأرض خصبة للإجراءات الاستباقية التي يجب اتخاذها عند حدوث اي قرار سياسي داخلي او خارجي.

كما التقى الفريق برئيس لجنة متابعة قضايا معان الدكتور محمد ابو صالح الذي اكد على ان ما يحدث في معان هو انتهاك لحقوق الانسان، مؤكدا على ان معان تعيش ازمة حقيقة مفتعلة وليس كما تدعي الاجهزة الامنية ووزير الداخلية.

وشدد على فشل الحكومة المركزية والمحلية في التعامل مع قضايا معان لأنهم ما زالوا يفكرون بعقلية الاحكام العرفية التي لا تحل القضايا الا بالقبضة الامنية وهذا هو سبب ما يجري في معان.

كما قام الفريق بزيارة احد المنازل التي تم مداهمتها من قبل قوات الدرك وألحقت اضرارا بأفراد الاسرة وممتلكاتها وقتل احد ابنائها.

والتقط الفريق عددا من الصور لأكثر من حي ومنطقة وتجولوا في المدينة حتى ساعات متأخرة من الليل، حيث أكدوا ان معان مدينة يتمتع اهلها بالطيبة والكرم والصدق واحترام الضيف.
تابعو الأردن 24 على google news