jo24_banner
jo24_banner

مشة يطالب مدارء المدراس بعدم الدوام في العطلة الصيفية

مشة يطالب مدارء المدراس بعدم الدوام في العطلة الصيفية
جو 24 : أكد نقيب المعلمين الأردنيين د.حسام مشة أن دوام مدراء المدارس في العطلة الصيفة مخالف من الناحية القانونية شكلا و مضمونا ،وهو إلتفاف مكشوف على إلزام المدراء ببعض بنود نظام الخدمة المرفوض نقابيا.


وشدد مشة في تصريح صحفي على ضرورة عدم دوام مدراء المدارس و عدم تقديم أي مساءلة قانونية للزملاء عنه ، و مؤكد أيضا على جاهزية النقابة بالمتابعة القضائية لأي زميل يتعرض لأي مساءلة أو إجراء بشأن هذا الخصوص .

وتاليا نص التصريح:
ان قرار وزارة التربية والتعليم (ممثلا بوزيرها او احد مدراء التربية فيها) بتكليف المدراء بالدوام في العطلة الصيفية هو قرار اقل ما يوصف به أنه (غير صحيح) ، و بعيد كل البعد عن المنطقية و الانصاف ، و هو مخالف قانونيا (شكلا ومضمونا) ، فهو قد حرم المدراء من اجازاتهم السنوية و بالمقابل يريد تكليفهم بالدوام بالعطلة الصيفية ظلما وجورا ، فهم لم يستفيدوا من الاجازة الصيفية كمعلمين ، ولم يستفيدوا من الاجازة السنوية كموظفين ، وهو ايضا إلتفاف مكشوف على الزام المدراء ببعض بنود الخدمة المدنية والذي هو مرفوض لدينا .

لذا فإننا نؤكد على ضرورة عدم دوام مدراء المدارس في العطلة الصيفية بأي شكل من الأشكال تأكيدا لوحدة الموقف والكلمة ، وتفويتاً لفرصة الهيمنة والمساس بحقوق الزملاء ، مؤكدين على انه لا يحق مساءلة اي زميل عن عدم دوامه ، ولا يجوز قانونيا ان يترتب اي اجراء على ذلك .

وستتحمل النقابة مسؤوليتها كاملة بالمتابعة القضائية لأي زميل يتعرض لأي مساءلة او اجراء بشأن هذا الخصوص .

نقيب المعلمين الأردنيين

حسام مشة
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير