jo24_banner
jo24_banner

"كأس العالم" ينشر الفرح بين لاجئي "مريجيب الفهود"

كأس العالم ينشر الفرح بين لاجئي مريجيب الفهود
جو 24 : مع استمرار أجواء كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في البرازيل وفرت إدارة مخيم للاجئين السوريين في الأردن شاشة تلفزيونية عريضة لعرض المباريات.

ويستطيع اللاجئون السوريون في مخيم مريجيب الفهود الذي تموله دولة الإمارات من خلال جمعية الهلال الأحمر الإماراتي متابعة مباريات كأس العالم يوميا على الشساشة التلفزيونية الكيبرة.

وقال سيف بن سليمان نائب مدير المخيم الواقع بمدينة الزرقاء والذي يقيم فيه زهاء 4000 لاجيء سوري "كأس العالم معروفة البطولة ما تعقد إلا في الأربع سنوات مرة. فخلال لقاءاتنا مع الإخوة السوريين.. طبعاً احنا عندنا لقاءات أسبوعية مع الإخوة السوريين.. طلبوا أن يتم توفير شاشات لكأس العالم. وفعلا تعاقدنا مع شركة في عمان لتركيب شاشة كبيرة وعملاقة في الساحة اللي موجودين نحن فيها حالياً لبث مباريات كأس العالم."

ذكر سوري من مدينة درعا يدعى أحمد عويس ويقيم في مخيم مريجيب الفهود أن الأمسيات أصبحت أكثر متعة منذ تركيب الشاشة التلفزيونية الضخمة.

وقال "الحمد لله هون عايشين بأمان تحت رعاية دولة الإمارات والأردن الله يجزيهم الخير. والحمد لله قدمنا طلب مشان كأس العالم دغري لبوا لنا النداء وركبوا لنا شاشة والحمد لله عم نسهر ومبسوطين."

لاجيء آخر من درعا يدعى محمد ابراهيم ذكر أن متابعة مباريات كأس العالم تساهم في التسرية عن سكان المخيم في محنتهم بعيدا عن ديارهم.

وقال "الحمد لله بها المباريات هذه تغيرت نفسية العالم هون. والناس تغيرت نفسيتها وارتاحت كمان. الله يجزيهم الخير الإمارات والأردن. لبوا لنا هالطلب، موضوع كأس العالم."

ويستضيف الأردن قرابة 600 ألف لاجيء سوري يقيم زهاء 130 ألفا منهم في مخيم الزعتري.


(رويترز)
تابعو الأردن 24 على google news