jo24_banner
jo24_banner

محتجون يغلقون طريق الاغوار احتجاجاً على انقطاع مياه الشرب

محتجون يغلقون طريق الاغوار احتجاجاً على انقطاع مياه الشرب
جو 24 : دفع انقطاع مياه الشرب المتكرر عن العديد من مناطق لواء الاغوار الشمالية وعدم كفاية ساعات ادوار التوزيع في مناطق اخرى مواطنين الى اغلاق طريق الاغوار العام في منطقة وقاص مساء امس الخميس احتجاجاً على عدم الاستجابة لشكاياتهم تجاه شح مياه الشرب .

وعمد المحتجون الى اغلاق الطريق بالحجارة والاطارات المشتعلة ما أدى الى ازمة سير خانقة قبل ان تتدخل الاجهزة الامنية التي عملت على اعادة فتح الطريق وايصال وعود للمحتجين بايصال مياه الشرب الى منازلهم .

وتعاني مناطق عديدة في الاغوار الشمالية منذ نحو ثلاثة اسابيع من انقطاع او عدم كفاية مياه الشرب خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة والدخول في شهر رمضان المبارك .

وتفاقمت مشكلة انقطاع مياه الشرب في مناطق المشارع والشيخ حسين ووادي الريان بشكل ملحوظ , خلال الايام الماضية اثر تعطل البئر المغذي لتلك المناطق في طبقة فحل , فيما تزايدت شكاوى المواطنين اللذين اصدروا بيانا امس عبر" تجمع ابناء الاغوار الشمالية" يدعو فيه الى تنفيذ وقفة احتجاجية صباح اليوم السبت امام مديرية مياه اللواء في الشونة الشمالية .

وطالب البيان, بايجاد حلول دائمة لضمان كفاية الاهالي من المياه خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة في الاغوار والاقبال على شهر رمضان المبارك .

واستنكر البيان, الابقاء على سحب غالبية مياه ابار طبقة فحل الى مدينة اربد في الوقت الذي يعاني فيه سكان المنطقة من شح المياه.

وكانت مديرية مياه لواء الاغوار الشمالية اعلنت الاربعاء الماضي انها استكملت معالجة تداعيات عطل فني اصاب عمليات ضخ المياه من احد الابار السطحية في طبقة فحل والمخصص لتغذية مناطق بلدية طبقة فحل بما في ذلك المعبر الشمالي واسكان وادي الريان.

ووفق تصريحات مدير المياه المهندس حسين ابو نجم, فان فرق وكوادر المديرية استكملت ضخ المياه للاحياء والاشتراكات التي تضررت من العطل في منطقة المشارع، لافتا الى ان استئناف الضخ بدأ بعد يومين من ظهور العطل ما احدث ارتباكا في برنامج الضخ تزايد مع تجدد العطل في اليوم التالي ما تطلب اجراءات لتحويل الضخ من البئر المتعطل الى بئر مشابه من حيث الانتاجية والتي تصل الى 160 مترا مكعبا بالساعة.

واكد " ان عمليات ضخ مياه الشرب الى جميع المشتركين في المنطقة التي يغطيها بئر طبقة فحل ستعود الى طبيعتها بعد ان تم استئناف الضخ في اليومين الماضيين لاغلب المناطق المتضررة ".


(الرأي)
تابعو الأردن 24 على google news