jo24_banner
jo24_banner

إطلاق 12 صاروخا وقذيفة من غزة على إسرائيل

إطلاق 12 صاروخا وقذيفة من غزة على إسرائيل
جو 24 : أطلقت فصائل فلسطينية في قطاع غزة عصر الجمعة، 12 صاروخا من طراز "غراد" وأخرى محلية الصنع وقذائف الهاون تجاه المستوطنات والمدن الإسرائيلية في جنوب فلسطين المحتلة، وفقا لما ذكرته وكالة "صفا".

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن فلسطينيين أطلقوا 5 صواريخ نحو مدينة "أوفيكيم"، موضحة أن ثلاثة صواريخ انفجرت في مناطق مفتوحة في المدينة، وأن منظومة القبة الحديدية تمكنت من اعتراض الصاروخين.

وبينت أن شابا إسرائيليًا من سكان مدينة "أوفيكيم" أصيب بجراح جراء سقوطه خلال محاولته الهروب إلى الملجأ احتماء من الصواريخ بعد أن أطلقت صافرات الإنذار.
وأوضحت أن منظومة "القبة الحديدية" تمكنت أيضا من اعتراض صاروخي "غراد" آخرين أطلقا نحو مدينة "نتيفوت" جنوب الكيان الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن صاروخا و4 قذائف هاون سقطت قبل عصر الجمعة في تجمع مستوطنات "أشكول" في النقب الغربي جنوب الكيان الإسرائيلي، مدعية عدم وقوع إصابات.

في ذات السياق، خصصت الجبهة الداخلية في الكيان الإسرائيلي موجة مفتوحة للإسرائيليين لنقل اطلاق صفارات الإنذار حتى في أيام السبت وذلك تحذيرًا من سقوط صواريخ فلسطينية.

كما طالب رئيس مجلس مستوطنات "مرحفيم" التي تبعد عن قطاع غزة 10 كيلومترا فأكثر من المستوطنين أخذ أقصى درجات الحذر والاستعداد لاحتمالية تصعيد الوضع.
كما طالب المستوطنين الامتناع عن المشاركة في الفعاليات الجماهيرية.
تابعو الأردن 24 على google news