jo24_banner
jo24_banner

أهالي الأغوار الشمالية يواصلون احتجاجهم على انقطاع مياه الشرب

أهالي الأغوار الشمالية يواصلون احتجاجهم على انقطاع مياه الشرب
جو 24 : واصل أهالي لواء الأغوار الشمالية احتجاجهم الذي بدأ منذ أيام لانقطاع المياه وعدم وصول مياه الشرب الى منازلهم، ونفذوا اعتصاما الليلة قبل الماضية في وقاص واغلقوا الشارع العام واحرقوا الإطارات، مطالبين بايجاد حلول دائمة لمشكلة المياه في بلدات اللواء.

وأكد المحتجون أن المياه لم تصل الى منازلهم منذ أسابيع، وإذا وصلت فتكون لبضع دقائق ودون أن تلبي الغرض، مستنكرين سحب غالبية مياه آبار طبقة فحل الى مدينة اربد في الوقت الذي يعاني فيه سكان المنطقة من شح المياه.

وبين المحتجون ان مناطق المشارع والشيخ حسين تعد من أكثر المناطق تضرراً بانقطاع المياه جراء اعتمادها على آبار طبقة فحل التي يتم سحب مياه غالبيتها الى محافظة اربد.

وأكد مدير مياه اللواء المهندس حسين أبو نجم أن المياه ستصل الى جميع قرى اللواء بالكميات التي تفي بالحاجة خاصة في منطقة الشيخ حسين وقراها والتي لم تصلها المياه منذ الأسبوع الفائت.

وطالب أبو نجم المواطنين بضرورة إنشاء خزانات أرضية لضمان وصول المياه الى منازلهم, مشيرا الى صعوبة وصول المياه الى الطوابق العلوية في بعض المناطق.

وبين أن المديرية عملت على تغيير مصدر مياه الأغوار الشمالية وإلغاء البئر القديم وتحويله الى بئر جديد لتلبية حاجة اللواء المتزايدة من مياه الشرب ومعالجة تداعيات العطل الفني الذي أصاب عمليات ضخ المياه من طبقة فحل.

(الدستور)
تابعو الأردن 24 على google news