jo24_banner
jo24_banner

" فيلادلفيا " أول فريق يمثل اﻷردن في أهم مسابقة لرياضة السيارات في العالم "صور"

 فيلادلفيا  أول فريق يمثل اﻷردن في أهم مسابقة لرياضة السيارات في العالم صور
جو 24 :

أكد أعضاء فريق جامعة فيلادلفيا أنهم يقومون بحزم أمتعتهم اليوم الاحد للمغادرة إلى المملكة المتحدة للمشاركة في مسابقة فورمولا ستيودنت التي ستبدأ اﻷربعاء المقبل .

انتهى القريق من العمل على سيارتهم وتجربتها في كل من حلبة سمارت بيرفورمانس (حلبة مادبا) و حلبة سبيد سنتر (حلبة نادي الجواد) و بذلك يكون فريق فيلادلفيا أول فريق يمثل اﻷردن في أهم مسابقة لرياضة السيارات في العالم.

وشحن الفريق سيارتهم إلى حلبة سلفرستون التي تبدأ بها سباقات الفورمولا 1 العالمية اليوم بعد أن تم عرضها على الدكتور مروان كمال رئيس جامعة فيلادلفيا.

وأضاف كل من عمر قواسمة و أحمد عودة لـJO24 بأن شدة حماسهم لهذه المشاركة ستجعل الفريق يعمل جاهداً على رفع علم اﻷردن عاليا.

وأبدى كل من نور أبوكاشف و وليد أبوغزي إعجابهم بأداء السيارة وفخرهم واعتزازهم بإنجاز الفريق الذي عمل بأقصى طاقاته للحصول على النتيجة المرجوة.

وأكد الفريق أن التصميم كاملا للسيارة ومعظم عمليات التصنيع تمت من قبل أعضاء الفريق.

وتوجه أعضاء فريق فيلادلفيا بالشكر الجزيل لبطل الدريفت رأفت هارون على ما أبداه من حماسة وإعجاب بهذا اﻹنجاز باﻹضافة إلى الدعم المعنوي الذي قدمه للفريق وحضوره ﻷحد تجارب اﻷداء وإعطائه لبعض النصائح والخدمات للفريق.

وكان فريق فيلادلفيا الذي يتكون من مجموعة من طلبة كلية الهندسة الميكانيكية في جامعة فيلادلفيا اكمل العمل لتشغيل سيارة سباق 'تشبه في تصميمها سيارات الفورمولا ون'، بعد ان أتمّوا بناء السيارة كاملة تمهيدا للمشاركة في مسابقة 'فورمولا ستيودنت' البريطانية.

وبحسب الطالب وليد أبو غزي في تصريح سابق لـJo24 قال بان الفريق الذي يضم الطلاب: نور أبو كاشف، وليد أبو غزي، عمر القواسمة، أحمد عودة، قد أكمل لتشغيل السيارة أكثر من 95% من العمل الذي يُعتبر الأول من نوعه على مستوى الأردن.

وأوضح ان الفريق قد حصل على فرصة المشاركة في مسابقة 'فورمولا ستيودنت' بعد منافسة مع نحو 200 فريق حول العالم، بناء على دراسات تقدم بها الفريق بخصوص المشروع.

وأضاف انه تم تقسيم جهود الطلاب من ناحية التصميم والعمل إلى ثلاثة أقسام رئيسة: عمر قواسمة (قائد الفريق) ووليد أبوغزي: الإنسيابية و الهوائية ونظام التعليق والتوجيه والعجلات، نور أبو كاشف (سائق السيارة المعتمد من الفريق): المحرك وناقل الحركة، أحمد عودة: شاصي ونظام الكبح ونظام تلقي الصدمات.

وأكد أبو غزي ان المشروع قد حصل على دعم مادي من الجامعة وعدة شركات كبرى، إضافة إلى الدعم العلمي من شركة جنرال موتورز ومرسيدس، كما انه يحظى بإشراف من الدكتور منذر عبيد مدير شؤون أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

يذكر ان مسابقة فورمولا ستيودنت تنظمها نقابة المهندسين البريطانية في حلبة سلفر ستون في نورثامبتونشير في المملكة المتحدة، في التاسع من شهر يوليو 2014، وهي مسابقة للسيارات الرياضية التعليمية الأهم في اوروبا، تهدف إلى تخريج مهندسين شباب ملهمين وذوي قدرات متطورة، وقادرين على الإنتاج بفاعلية تحت جميع الظروف والضغوطات، وقادرين على استلام مختلف المناصب الوظيفية العلمية والإدارية.

 

..

 

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

 

..

تابعو الأردن 24 على google news