2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الزراعة: الاسعار استقرت على الانخفاض في الاسبوع الاول من رمضان

الزراعة: الاسعار استقرت على الانخفاض في الاسبوع الاول من رمضان
جو 24 : محمود الشمايلة- كد مدير الاعلام في وزارة الزراعة نمر حدادين ان المملكة تشهد غزارة في الانتاج من المزروعات ما يؤمن الاكتفاء الذاتي للاسواق.

واوضح حدادين لـJO24 ان أسعار الخضروات "الأساسية" في الاسبوع الاول من رمضان شهدت استقرارا ملحوظا، يتوقع استمراره حتى نهاية شهر رمضان، وذلك نتيجة زيادة كمية العرض من تلك الخضروات.

واشار حدادين ان العادة كانت "بحاله من الغلاء الكبير في الاسعار خاصه بداية رمضان و هو ما ثبت العكس مع الاسبوع الاول من رمضان هذا العام".

وكانت نتائج دراسة ميدانية اجرتها 'حماية المستهلك' حول تطورات اسعار السلع خلال الاسبوع الاول من شهر رمضان المبارك، وشملت قراءة 96 سلعة، اظهرت ارتفاع اسعار عشر سلع بنسبة 24.08%، فيما انخفض سعر سلعة واحدة بنسبة 23%.

وبحسب الدراسة، ارتفعت اصناف بعض الخضراوات مثل الكوسا بنسبة 25%، والبصل الاخضر بنسبة 42 %، والخيار بنسبة 50 %، في حين سجلت اسعار الفواكه ثباتا على ارتفاع مسبق، وانخفض سعر الشمام بنسبة 23 %.


وجدد رئيس 'حماية المستهلك' الدكتور محمد عبيدات التأكيد على التعاون والتنسيق المستمرين مع وزارة الصناعة والتجارة وكافة الاجهزة الحكومية ذات العلاقة لما فيه خدمة وطننا الغالي وتوفير السلع للمستهلكين، لا سيما في الشهر الفضيل بأسعار معتدلة وجودة عالية مراعاة لظروفهم الاقتصادية.

وتمنى عبيدات على التجار توفير السلع بجودة عالية واسعار معتدلة تراعي الظروف الاقتصادية للمواطنين، والاكتفاء بهوامش ربحية معقولة وعدم استغلال الطلب المتزايد على السلع خلال الشهر الفضيل
تابعو الأردن 24 على google news