jo24_banner
jo24_banner

نداء عالمي لنصرة الشعب الفلسطيني

نداء عالمي لنصرة الشعب الفلسطيني
جو 24 : دعت حركة الشباب الفلسطيني جميع أعضائها وحلفائها إلى المشاركة في تحرك عالمي لنصرة الشعب الفلسطيني، منتقدة في ذات السياق "تواطؤ السلطة الفلسطينية وتنسيقها الأمني مع إسرائيل، وصمت المجتمع الدولي إزاء ما يجري على الساحة الفلسطينية".

وجاء في بيان صادر عن الحركة: " على الجميع التحرك بشكل سريع وفعال بما تطلبه المسؤولية في هذا الوقت العصيب لمؤازرة انتفاضة شعبينا ضد إجرام العدو". وأضاف البيان الذي وصلت jo24 نسخة منه: "ندعو الجميع بالقيام بمظاهرات واعتصامات أمام سفارات العدو الصهيوني أو في الساحات والشوارع العامة في مدن تواجدكم".

وندّدت الحركة بـ "الهجمة المسعورة للعدو الصهيوني والتي تمثلت بهدم المنازل، والاعتقالات التعسفية لمئات الفلسطينيين، وقصف البيوت، وقتل المواطنين، والتمادي بجريمة خطف، وتعذيب، وقتل، وحرق الطفل الشهيد محمد أبو خضير".

يذكر أن حركة الشباب الفلسطيني نشأت في أوروبا لتضم أبناء الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده. وتطرح الحركة مقاربة بديلة لمقاربة السلطة الفلسطينية، تستند إلى التركيز على حقّ العودة عوضاً عن بناء دولة تحت ظلّ الاحتلال.

كما تؤمن الحركة بحلّ الدولة الفلسطينيّة الواحدة، وترفض حلّ الدولتين الذي تعتبره تصفية للقضيّة الفلسطينيّة. وتتخذ الحركة من شعار "حتّى العودة والتحرير" مبدأ أساسيّا في صياغة رؤيتها وإطار عملها.
تابعو الأردن 24 على google news